توقع

الارجنتين 1 - 1 فرنسا (بعد الوقت بدل الضائع) | الارجنتين 4 - 3 فرنسا (بركلات الترجيح).

لم يسبق لفريق وأن لعب نهائيين كأس عالم متتاليين منذ 1962. في نسخة 1962 كان نجم الشاب بيليه يبدأ في السطوع وأستطاع وقتها جلب اللقب لمنتخب بلادة. وأما في هذه النسخة وكأن التاريخ يعيد نفسه حيث ها نحن نرى الشاب كيليان مبابي، يقود البلوز لثاني نهائي لهم على التوالي لأول مره في تاريخهم.

ولكن يقف في طريقه زميله في النادي ليونيل ميسي، والذي يعتبره الكثيرون اعظم من لمس اللاعب في التاريخ. نظرا لماكنة الارجنتيني فهناك شبه اجماع على انه يستحق الاعتزال وفي جعبته كأس عالم. أي ان كانت نتيجة مباراة يوم الاحد، فاننا سنشهد التاريخ في استاد لوسيل ذو سعة ال 88000 مشجع.

بالنسبة لمنتخب التانجو

الارجنتين اكثر فرقة منظمة في البطولة. كانت الاخطاء المرتكبة قليلة من خط الدفاع الى خط الهجوم . مع ذلك فأن المنتخب الفرنسي سيمثل اصعب تحدي واجهته الارجنتين حتى الان حيث سيتعين عليهم ايقاف روعة مبابي، وكذلك انطوان جريزمان الذي تألق كلاعب خط وسط طوال البطولة.

ولكن ربما يعتمد منتخب التانجو على خط وسطه القوي لأيقاف الدويك من احراز لقبهم الثالث.

بالنسبة للديوك الفرنسية

فريق البلوز يؤدون كما كان متوقع لهم حيث اتوا للبطولة ويعتبرهم الكثيرون اكثر فريق مرشح لها. مبابي لم يخيب الامال ويوجد بجواره, اوليفر جيرو الذي اصبح هداف المنتخب الفرنسي.

جريزمان اصبح اكثر لاعب يخوض مبارايات متتالية مع المنتخب الفرنسي. كما ان ديشامب اظهر كم هو متعدد ومتنوع الافكار الهجومية. لاعبو فرنسا سيمثلون تهديد كبير للارجنتين على مستوى الهجوم ولكنهم قد يواجهون بعض المصاعب على مستوى خط الوسط.

ماذا يمكن ان يحدث يوم الاحد؟

المرة الاخيرة التي تواجه فيها المنتخبان كانت في ثمن نهائي النسخة الماضية عندما تجاوزت فرنسا الارجنتين لتحقق اللقب. كلا الفريقان تغييرا منذ ذلك الوقت ولكن تغييرات الارجنيتن جوهرية وملموسة اكثر. يوم الاحد القادم سنشهد احد الفريقين يحصد كأس العالم الثالث له.