كرواتيا تستحوذ على برونزية كأس العالم 2022 بعد فوزها على المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

انتهت المباراة بنتيجة 2-1 لصالح المنتخب الكرواتي في مباراة قدم فيها الاوروبيون افضل اداء لهم في البطولة. المغرب ابلت بلاء حسنا ايضا وقدموا لنا عرضا جميلا.

مبارايات تحديد المركز الثالث عرفت على مدى التاريخ بأنها تأتي تحت ترقب من الجماهير لردة فعل الفرق بعد خسارة نصف النهائي.

هذه المباراة اثبتت ان الميدالية البرونزية لكأس العالم تهم اي منتخب.

اشتعلت المباراة بمجرد تسجبل كرواتيا الهدف الاول من ركلة ثابتة بعد 7 دقائق فقط من ضربة البداية.

لوكا مودريتش ارسل كرة بالمقياس داخل منطقة العمليات ليستقبلها منه ايفان بيريسيتش. بيريسيتش صنع تمريرة برأسه الى نصف منطقة الجزاء ليستقبلها يوشكو جفارديول برأسه ايضا ويضعها في شباك بونو.

ياسين بونو لم يستطع من ايقاف يوشكو صاحب ال 20 عاما الذي يقدم مونديال مثالي.

لم يمضي سوى دقيقتين على تسجيل الهدف الاول، وأتت المغرب لتعيد المباراة لنقطة الصفر مرة اخرى.

تمريرة زياش الغير متقنة شتتهالوفرو ماير لاعب كرواتيا برأسه في الهواء. أشرف داري اسطاد الكرة المشتتة وأسكنها شباك الحارس دومينيك ليفاكوفيتش ليجلب التعادل للمنتخب الافريقي، وكان هذا هو هدف اشرف الدولي الاول.

كادت كرواتيا ان تعيد الكرة وتتقدم مرة اخى بعد هدف المغرب بدقيقتين ولكن تسديدة ميسلاف أورشيتش استطدمت بالقائم.

منذ تلك اللحظة فرضت كرواتيا سيطرتها على المباراة ةأتيحي لها الفرصة مرة اخرى في الدقيقة 24 للتقدم.

في هذه الفرصة تقدم لوكا مودريتش ومرر الكرة برجله الضعيفة، الكرة مرت بين اقدام المغاربة وايضا خدعت بونو الذي ارتمى عليها وشتتها حتى لا يتمكن بيريستش من تسجيلها.

هذا التفوق لكرواتيا كانت نتيجته المنطقية هي هدف وبالفعل هذا ما حدث حيث اثمرت تلك المجهودات على الهدف الثاني في الدقيقة 42.

بعد محاولة غير ناجحة في وقت مبكر من الشوط الاول، اثمرت المحاولة الثانية عن الهدف الثاني عن طريق تسديدة ارتضمت في القائم وخادعت بونو، حيث ظن الحارس المغربي بأن ميسلاف أورشيتش سيمرر الكرة ولكنه سددها صوب المرمى مباشرة.

يبدو ان اوريستش كان يريد ان يصبح كابوس المغاربة في هذا اللقاء، حيث في الشوط الثاني تمكن اللاعب من الانفراد بالكرة في منطقة الجزاء وصوبها نحو المرمى، الكرة بالفعل تخطت بونو وكانت في طريقها للشباك ولكن جواد ياميق شتتها من على خط المرمى.

افضل فرصة اتيحت لاسود الاطلس حتى يعادلوا النتيجة اتت في الدقيقة 75 بعد خطأ نادر من جفارديول. رقابته الضعيفة ليوسف النصيري صنعت واحدة من اخطر الفرص للاعب المغربي ولكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش استخدم جسده جيدا ليصنع اكبر قدر من المساحة ويتصدى لتسديدة النصيري.

النصيري اتيحيت لة فرصة اخرى ليعادل النتيجة ولكن هذة المرة في الهواء، عندما رفع الكرة اللاعب عطية الله وأرتقى النصيري وسدد الكرة ولكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

انتهى الوقت الاصلي للمباراة في هذه اللحظات معلنا كرواتيا ثالث العالم بالميدالية البرونزية.

اسود الاطلس فشلوا في هذه المباراة ولكن عليهم ان يفخروا بما قدموه في هذه البطولة بعد ان اصبحوا اول منتخب افريقي يحصد مركز رابع العالم.