وها هو يفعلها اخيرا.

ميسي فاز بكأس الذهب، الكأس التي طالما تمنعت عليه.

بعد الخروج من ربع النهائي في 2006 و 2010، وخسارة النهائي امام المانيا في 2014، واخيرا الخروج في دور ال 16 من فرنسا 2018، اخيرا هذه المرة استطاع البرغوث ان يلمس كأس العالم.

مهاجم باريس سان جيرمان حظى بزملاء من حديد خلفه لدعمه، هم كانوا يلعبون بهذه الروح من اجل انصاف ميسي في المقام الاول وليساعدوه على تحقيق الحلم الذي طالما تحدث عنه. ميسي الان حقق للارجنتين انجاز مارادونا الذي كان الكثير يفرق بينهم بسبب هذا الكأس.

كانت المباراة معركة تهشيم عظام بين ميسي والشخص الذي يعتبره الكثيرون خليفته كيليان مبابي. صاحب السيع كرات ذهبية سجل هدفين قوبلوا بثلاثة من الجانب الاخر بهاتريك من مبابي، ولكن في الاخير استطاع فريق التانجو تقديم شيء لقائد فريقهم.

ايميليانو مارتينيز كان على قدر المسؤولية في ركلات الترجيح بعدما فعل منتخب التانجو كل ما في وسعه للفوز في الوقت الاصلي، تألق حارس الارجنتين تماما مثلما فعل في مباراة هولندا في ربع النهائي.

سكالوني كان سيقع في موقف لا يحسد عليه بعد مجموعة من التبديلات صنعها في الشوط الاول وبعدها كادت الامور ان تفلت من قبضة الارجنتين، ولكن ليونيل سكالوني كتب اسمه ضمن صانعي تاريخ التانجو.

معركة تكسير عظام بين ميسي ومبابي

المنتخب الفرنسي بدأ المباراة متراجع ولم يظهر كالفريق القادم لحصد اللقب. رجال ديشامب تم محاصرتهم من لاعبي الارجمنين، وقد دفعوا ثمن تراجعهم هذا غاليا.

لاعب البلوغرانا عثمان ديمبلي ارتكب خطأ امام Di Maria في منطقة الجزاء ليجعل الحكم الهولندي يعلن عن ركلة جزاء كانت محل جدل من الجماهير. ميسي تحمل عبء تسديد ركلة الجزاء وأستطاع منح التقدم للفريق. بعدها سجل دي رجل النهائيات دي ماريا هدفه الاول وثاني اهداف النهائي لتصبح النتيجة 2-0 للتانجو.

ديشامب لم ينتظر للشوط الثاني لبدأ تطبيق الخطه ب، حيث قام في الشوط الاول بالدفع براندال كولو وماركوس تورام بدلا من ديمبلي وجيرو. بعدها قام سكالوني بأضعاف هجومه بسحب دي ماريا، الاجراء الذي اعطى اريحيه لمنتخب الديوك.

مبابي سجل ثنائية مجنونة في الدقيقة 80 و 81 ليأخذنا الى مزيد من المتعة في 30 دقيقة اضافية. بعدها سجل ليو الهدف الثالث الذي اعتقد فيه ان الامور انتهت، ولكن زميله في النادي مبابي قرر ان يشعلها اكثر وأكثر ليسجل الهدف الثالث من علامة الجزاء لكي تؤول المباراة لركلات الترجيح في النهاية والتي ستحدد من هو بطل العالم لنسخة 2022.

ايميليانو مارتينيز مرة اخرى كان بطل الموقف بعد ان تصدى لركلة وبعدها اضاع لاعب الملكي الركلة الاخرى، بينما سجل لاعبو التانجو كل ركلاتهم، لتبتسم كرة القدم اخيرا لميسي وتمنحه اغلى لقب في تاريخه. قد مضى 36 عاما عن اخر تتويج للأرجنتين وهي اطول فترة انتظار بين لقبين في تاريخ كأس العالم.

انتهى كأس العالم قطر 2022 بنجاح، وأنصفت الكرة ليو اخيرا، وها نحن قد شهدنا التاريخ يصنع في استاد لوسيل.