سكالوني فخور بما فعله فريقة بكأس العالم قطر 2022. منتخب الارجنتين انتزعت اللقب من ابطال العالم المنتخب الفرنسي.

كأس العالم بقطر هي بطولة كان منتظر منها الكثير ولكنها في النهاية لم تفي بالتوقعات. ربما كمية الاموال الضخمة التي تم صرفها من قبل الدولة المضيفة اعطت الجامهير امل في بطولة استثنائية. مع ذلك فقد كانت بطولة مثيرة ولكن من الصعب ان تشعر فيها بطعم كأس العالم المعتاد.

من دور المجموعات الى المباراة النهائية، ظلت الاسىلة تتصاعد يوما عن يوم، وبأنتهاء البطولة يوم الاحد هناك شعور بأن ما تحصلنا عليه في هذه البطولة لم يكن كافيا. بالرغم من شحنة الادرنالين التي اخذناها في النهائي، الان ان هذا لم يكن كافيا.

ليونيل سكالوني لم يرضى بخسارة بطولة اخرى، الان بالنسبة له فأن المهمة تمت بنجاح، استطاع لاعب خط الوسط السابق صنع سيناريو لم يتوقعة احد. بعد الفوز على حامل اللقب يوم الاحد، فسكالوني فخور بفريقة ولا عزاء لأصحاب نظرية المؤامرة.

الفخر بالنصر

لقد كان هذا نهائي قطر 2022 متقلبا للغاية. فرنسا اتت من بعيد مرتين في المباراة الى ان فاز التانجو بضربات الترجيح في النهاية.

توجد بعض الاسئلة على هذا النهائي. هل كان نهائي 2022 مثالا على كرة القدم الثورية المتطورة ? هل كان تمثيل وأعلان جيد للعبة كرة القدم، وهل قابل التوقعات المنتظرة منه? ربما اذا اردنا الاجابة في كلمة واحدة فأن مباراة الارجنتين وفرنسا نعم كانت تمثيل رائع لكرة القدم، وكن اذا اردت اجابات اخرى فان الاجابة ستختلف تبعا للشخص الموجة له السوال.

ليونيل سكالوني غير مهتم بالاجابة على هذه الاسئلة، فهو حقق مراده ورفع الكأس العريقة بين يديه بعد حرمان 36 عاما منذ اخر تتويج.

سكالوني وصف المباراة بأنها انهيار الاعصاب، بمجرد انتهاء اللقاء لم يتماسك الارجنتيني من كثرة التوتر. المدرب الذي كان يلعب في مركز خط الوسط لنادي ديبورتيفو لاكورونيا لم يصدق ما حدث ولكنه فخور بما قدمة فريقه، في النهاية المدرب وصف بأن هذه لحظة تاريخية في تاريخ الارجنتين.

مباراة شديدة التقلب

الارجنتين بدأت كالاعصار الجامح وسجلت هدفين في الشوط الاول قبل ان تعود الديوك الفرنسية للتحليق على رؤوس التانجو وتعود في النتيجة بالشوط الثاني. مبابي الذي كان رجل المباراة احيى المباراة وأبقى الجانب الفرنسي في المباراة في اوقات كثيرة.

ليونيل ميسي سجل الاول من ركلة جزاء تحصل عليه دي ماريا بعد ان عرقلة منعثمان ديمبلي. لم يكتفي انخيل بتحصيل ركلة الجزاء حيث سجل الهدف الثاني بعدها بدقائق.

الشوط الثاني يمكننا ان نسمية شوط كيليان مبابي. فقد تمكن من تقليص النتيجة بعد ان سجل ركلة جزاء. لعبة سريعة جميلة بعد الهدف بدقيقة من لاعبي فرنسا اعلنت عن هدف التعادل بواسطة مبابي قبل نهاية الوقت الاصلي. الارجنتين سجلت هدف التقدم في الشوط الرابع ، الهدف التي ظنوا بعده لاعبي التانجو ان الامور انتهت ولكن فرنسا تعادلت مرة اخرى.

مبابي اصبح اول لاعب بعد جيوف هورست عام 1966 يسجل هاتريك في نهائي كأس العالم.