ليو ميسي اعطانا اجابة عن السؤال الذي يدور في اذهان الكثير منا بعد حصد لقب كأس العالم قطر 2022 مع منتخب الارجنتين يوم الاحد.

مهاجم باريس سان جيرمان وصل لنهائي الكأس العريقة في 2014 ولكنة لم يتمكن من وضع يدية على اللقب، والان ها هو يفعلها بعد ثمن سنوات من المحاولة. مباراة النهائي كانت اخر مباراة له في البطولة ولكن الذي كان موضع شك هو مسيرته الدولية مع المنتخب.

الكثيرون اعتقدوا ان هذه كانت اخر مباراة في مسيرة البرغوث الدولية وليس فقط في كأس العالم، ولكن صاحب ال 35 عاما اعطانا اجابة عن هذا السؤال.

"لا لن اعتزل اللعب مع الارجنتين" هكذا صرح ليو الفائز بجائزة رجل المباراة وجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة لتسجيلة 7 اهداف وصنع 3 تمريرات. "اريد الاستمرار في اللعب كبطل."

هذا التصريح صنع البسمة على وجوه لاعبي الارجنتين اللذين سبقوا ورفضوا استقالته بعد الخسارة في 2014، حتى ان سكالوني يأمل في حجز مكان له في كأس العالم القادم امريكا والمكسيك وكندا 2026.

"نحتاج إلى الاحتفاظ بمكانه لكأس العالم المقبلة في 2026", هكذا صرح سكالوني الذي كان زميل ميسي في كأس العالم 2006. " يوجد لدينا 26 مكانا متوفرا".

"ليو لدية الحق في تقرير ماذا سيفعل في مسيرته الكروية مع الارجنتين".

"انه شرف لي ان ادربه هو وزملائه. الدعم الذي يقدمه لزملائه في الفريق شيء لم اراه من قبل".

بالرغم ان ميسي ربما لن يكون قادرا على اللعب في كأس العالم 2026 حيث سيكون بالغ من العمر 26 عاما، الا ان كوبا امريكا ستلعب العام القادم حيث سيكون البرغوث 36 عاما. التصفيات ستبدأ قريبا، ويمكن ان نستنتج من تصريحات ميسي انه ينوي ان يكون جزءا مركزيا من الفريق في هذه البطولة.

مستقبل ليو مع باريس سان جيرمان هو ايضا قضيه مبهمة، عقده مع النادي الفرنسي سينتهي في الصيف، مع ذلك فلديه خيار التجديد لسنه اخرى.

الخليفي رئيس باريس سان جيرمان صرح مؤخرا من هذا الشهر انهم سيجلسون مع ميسي لمناقشة خيار التمديد. في الوقت الراهن ميسي له الحق في مناقشة الاندية الاخرى من الان طبقا لقانون الانتقال الحر للاعبين، نادي انتر ميامي في الدوري الامركي يبدو انه الاقرب حتى الان لخطف ليو من الدوري الفرنسي.