يستضيف ستاد “974” آخر مباراة له في كأس العالم 2022 مساء اليوم الإثنين عندما يواجه المنتخب البرازيلي نظيره الكوري الجنوبي في إطار منافسات دور ثمن النهائي في المونديال.

وأنشأت قطر ستاد "974" خصيصا من أجل مباريات كأس العالم والذي يقام لأول مرة في التاريخ ببلد عربي.

 

سبب تسمية ستاد 974 

ويعود سبب تسمية استاد “974” بهذا الاسم هو عدد الحاويات التي استخدمت في بنائه، كما أن  974 هو رمز الاتصال الدولي لقطر المستضيفة لكأس العالم 2022.

 

مصير ستاد 974 بعد المباراة الأخيره فيه

يؤكد منظمو البطولة أن استاد 974 والذي يتسع لـ40 ألف متفرجا، وتم بناؤه جزئيًا من حاويات الشحن، سيتم تفكيكه بالكامل وشحنة إلى دولة آخرى فقيرة كنوع من دعم كرة القدم في الدول النامية.

ويعتبر ستاد 974 أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، والذي حصل على شهادتي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

وفكرة بناء ستاد 974 مأخوذة من مجموعة ألعاب المكعبات الشهيرة وتم استخدام حاويات الشحن البحري والفولاذ معاد التدوير في عملية البناء. ويمكن إعادة تدوير هذين العنصرين إذا لزم الأمر.

 

موعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية 

تنطلق صافرة مباراة البرازيل أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية اليوم الاثنين في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويحتضنها ملعب 974، بينما تنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت صاحبة الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس العالم 2022.