أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم منح 13000 تذكرة مجانية لجماهير المنتخب المغربي في مباراة نصف نهائي كأس العالم ضد فرنسا، 

بحيث يحصل يجد المسافرون، عبر الرحلات الخاصة تذاكرهم في مكاتب مخصصة لذلك داخل المطار، فيما ستتكفل السفارة بتوزيع جزء من التذاكر على المغاربة المقيمين في قطر، على أن تحصل بقية الجماهير المغربية المتنقلة إلى الدوحة على تذاكر اللقاء يوم المباراة في ملعب الجنوب بالوكرة، على غرار المباراة الأخيرة.

ويسافر المشجعون المغاربة على متن 30 رحلة ترويجية تديرها الخطوط الملكية المغربية، ولم تطلب شركة الطيران من المشجعين الحصول على تذكرة لنصف النهائي قبل السفر إلى قطر.

وكانت الناقلة الحكومية قد أوقفت سبع رحلات إضافية للسماح للجماهير بحضور دور الثمانية مع البرتغال الأسبوع الماضي.

وقالت الخطوط الملكية المغربية في بيان "من أجل السماح للعديد من المغاربة الراغبين في دعم المنتخب الوطني في نصف نهائي كأس العالم، أقامت الخطوط الملكية المغربية جسرا جويا بين الدار البيضاء والدوحة". وأضافت: إن الأداء الاستثنائي والبطولي للمنتخب الوطني خلال كأس العالم 2022 سيظل محفورا إلى الأبد في ذاكرة المغاربة، الأداء الذي ساهم في تحقيقه حماسة الجمهور المغربي.

وحقق المنتخب المغربي فوزا تاريخيا في البطولة ، بعد أن أصبح أول بلد إفريقي وعربي يصل إلى المربع الذهبي في كأس العالم،  بعد فوزه بركلات الترجيح على إسبانيا في دور ال16، وفوزه 1-0 على البرتغال في ربع النهائي.

ومن المتوقع أن يحضر حوالي 20,000 مشجع مغربي مباراة نصف النهائي مساء الأربعاء، والتي ستقام في استاد البيت الذي يتسع ل 68,895 متفرج.