الأردن | عطلة رسمية بمناسبة عيد الاستقلال الـ78

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/13

طقس العرب - أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغاً رسمياً يقضي بتعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمان الكبرى، والشركات المملوكة للحكومة أعمالها، يوم السبت الموافق للخامس والعشرين من أيار الجاري، بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية، واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

شاهد أيضا:

متى موعد عيد الأضحى 2024 - 1445؟

 

 

 

عيد الاستقلال الـ78

وفي هذا اليوم الخالد، يحتفل الأردنيون بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، مُجددين فيه العهد بالحفاظ على مكتسبات الاستقلال ومنجزات الوطن ويُستذكر في هذا اليوم الأغر تأسيس المجلس التشريعي الأردني الخامس في الخامس والعشرين من أيار عام 1946، الذي أعلن استقلال المملكة وتولي الملك عبدالله الأول حكم البلاد وتعود الذاكرة بكل فخر وعزة لهذه اللحظات التاريخية التي شكلت بداية مسيرة الوطن نحو الازدهار والتقدم.

ويُجسد عيد الاستقلال في قلوب الأردنيين رمزاً للفخر والاعتزاز بتاريخهم العريق وبناء وطنهم القائم على قيم الحرية والعدالة والتطور وتظل الذكرى الوطنية لهذا اليوم المشرف محفورة في وجدان الأردنيين كتجربة ملهمة تحثهم على المضي قدماً نحو مستقبل مشرق تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حفظه الله ورعاه.

وبهذه المناسبة العزيزة، يعبر الأردنيون عن اعتزازهم بتاريخهم الوطني العريق وبانتمائهم للوطن، مُجددين العهد بالعمل الجاد والمخلص من أجل تحقيق الازدهار والرخاء لبلدهم الغالي.

 

شاهد أيضا:

الأردن | لأول مرة... الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية

تعرف على موعد العطل الرسمية المرتقبة في الأردن

 


المصادر:

Prime Ministry of Jordan



تصفح على الموقع الرسمي



خلال الويكند درجات حرارة مرتفعة... تعرف على حالة الطقس في الرياض وافضل الاماكن لتجربة الايس كوفيأغرب عادات العناية بالبشرة بين نجمات هوليوودبلاد الشام | انخفاض على درجات الحرارة وأمطار رعدية غزيرة مرتقبة على الساحل السوري يومي الجمعة والسبت المحيط الهندي | الاضطرابات المدارية نشطة في خليج البنغال مع توقعات بتطور أول حالة مدارية.. ماذا عن بحر العرب؟بالأرقام … قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في العالمالأردن | ثلاث أسباب جعلت الموسم المطري مُميزاً على شمال ووسط المملكة رغم غياب الفعاليات الجوية الناضجةاكتشاف كائنات حية تسجل لأول مرة في سلطنة عُمان وشبه الجزيرة العربيةحج 2024... السعودية تمنع حاملي تأشيرات الزيارة من دخول مكةالأردن | الديوان الملكي يعلن عن الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الـ 78