الأردن | هذه الطرق تشهد انعداما لمدى الرؤية نتيجة الغبار الكثيف منذ الصباح

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/04/27

طقس العرب - صرّح مندوب إدارة السير المركزية أن الحركة المرورية على الطرق الداخلية تسير بشكل اعتيادي، حيث تم توزيع رقباء السير منذ ساعات الصباح الباكر للتعامل مع أي معوقات تؤثر بشكل طفيف على الحركة. خلال حديثه لإذاعة الأمن العام صباح السبت، أشار إلى تعامل الجهات المختصة مع مركبة شحن متعطلة بعد جسر الأمير حسين في طريق المطار، وتعطل مركبة أخرى بعد جسر الدرع. وشدد على وجوب تفقد السائقين لمركباتهم، وخاصة ماسحات الزجاج وبخاخات المياه، والالتزام بقواعد السير لتجنب المخاطر والحوادث.

من جانبه، أفاد مندوب إدارة الدوريات الخارجية بتوزيع الدوريات على كافة الطرق الخارجية منذ ساعات الصباح الباكر لرصد المخالفات وتقديم المساعدة اللازمة، خاصة في ظل التقلبات الجوية التي قد تشمل انعداماً لمدى الرؤية نتيجة للغبار في بعض المناطق الصحراوية.

وأكد استمرار وضوح الرؤية حتى الآن دون وجود عوائق تذكر، لكنه أشار إلى احتمالية انعدام مدى الرؤية في طريق الصحراوي (سواقة) ومنطقة ضبعة، بالإضافة إلى منطقة العمري مثلث المحمية، حيث تم اتخاذ تدابير احترازية بتوزيع الدوريات لضمان سلامة الجميع.

وأشار إلى ضبط بعض المخالفات خلال الساعات الـ 24 الماضية، بما في ذلك ضبط مركبة تسير بسرعة 195 كم/ساعة من قبل دورية الرقابة الآلية في اختصاص البحر الميت، وضبط مركبة أخرى تسير بسرعة 202 كم/ساعة على طريق الممر التنموي

للمزيد:

ترقب وسعادة في الأردن والسبب هو عطلة طويلة... متى موعدها؟

 

حول أهم الحوادث التي تم التعامل معها خلال 24 ساعة الماضية  من أبرزها التعامل مع حادث  تدهور  لمركبة  شحن وانقلابها  خارج حرم الشارع العام محملة بمادة القمح وانسكاب الحمولة  على الشارع العام، وأدت إلى إعاقة في حركة السير  بمنطقة الكيلو 7 باتجاه الأسفل، واقتصر الحادث على الأضرار المادية  ووجود دورية للدلالة والإرشاد، وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ  من قبل السائق.

ودعا السائقون إلى التواصل مع رقم الطوارئ الموحد 911 للاستفسار عن الحالة الجوية، خصوصا الطرق التي سيسلكها.

 

 

اقرأ أيضا:

كم باقي على يوم عرفة 2024؟

متى موعد عيد الأضحى 2024 - 1445؟

 


المصادر:

addustour



تصفح على الموقع الرسمي



التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟الكويت | مُنخفض جوي خماسيني مُترافق بكُتلة هوائية حارة يؤثر على الدولة تدريجياً ويزداد شدة بداية الأسبوع القادمالسعودية | اشتداد التقلبات الجوية على عدة مناطق عطلة نهاية الأسبوع الأردن | بالرغم من المنخفض الخماسيني ... ما المناطق المناسبة للرحلات وأوقاتها يوم غد الجمعة؟الخليج العربي | أمطار رعدية في بعض المناطق ورياح نشطة في العديد من الدول يوم غد الجمعة الأردن | مستجدات المنخفض الجوي الخماسيني على المملكة في عطلة نهاية الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة( تفاصيل)السعودية - 3:30 مساءً | أمطار رعدية تؤثر على أجزاء من جنوب غرب المملكة في هذه الأثناءأعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024