أسوأ فيضانات يشهدها جنوب البرازيل منذ 80 عاما... ما القصة؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/04

طقس العرب - وصل عدد ضحايا الفيضانات والسيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في ولاية "ريو غراندي دو سول" في جنوب البرازيل إلى 37 شخصا على الأقل، فيما لا يزال 74 آخرون في عداد المفقودين، وذلك وفقًا للتقارير الرسمية.

تعد هذه الكارثة البيئية الرابعة من نوعها التي تشهدها البرازيل خلال عام واحد، بعد الفيضانات التي ضربت البلاد في يوليو، وسبتمبر، ونوفمبر من عام 2023، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات بسببها 75 شخصا.

وشهدت عدة مدن غمراً بمياه الأمطار، وسجلت مستويات منسوباً قياسية، مما اضطر الآلاف إلى مغادرة منازلهم، وفقًا لوكالة الدفاع المدني، وبلغ عدد الأشخاص الذين اضطروا لترك منازلهم أكثر من 23 ألف شخص.

وأشارت الهيئة الجيولوجية البرازيلية إلى أن مستوى الفيضانات في الولاية تجاوز الحد الأقصى التاريخي المسجل في عام 1941، وفي بعض المدن الأخرى تجاوز أعلى مستويات مسجلة منذ بدء التسجيل قبل نحو 150 عاما.

في حين أفاد مشغلون بوقوع انقطاع لخدمات الكهرباء والاتصالات والمياه في مختلف مناطق الولاية، مما أثر سلباً على قدرة السكان على التواصل مع أقاربهم في مناطق أخرى؛ بسبب انقطاع خدمات الإنترنت والهاتف والكهرباء.

وحلقت المروحيات بشكل متواصل فوق المدن، فيما انتظرت الأسر العالقة مع الأطفال عمليات الإنقاذ على أسطح المنازل.

وفيما يتعلق بالظروف الجوية، أكد مارسيليو سيلوتشي، كبير خبراء الأرصاد الجوية في المركز الوطني للرصد والتحذير من الكوارث الطبيعية، في مقابلة مع شبكة التلفزيون العام في البرازيل يوم الجمعة، أن هطول الأمطار بدأ يوم الاثنين، ومن المتوقع أن يستمر حتى يوم السبت على الأقل.

 

 

 

اقرأ أيضا:

الإمارات | ما علاقة منخفض الهدير بتغذية المياه الجوفية؟

بالفيديو... السماء تمطر سمكاً في إيران.. ما القصة؟

 


المصادر:

arabic.rt



تصفح على الموقع الرسمي



طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024بالفيديو | عائلة هندية تنقل مدينة رفحاء السعودية إلى ولاية كيرلا في الهندأسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةالسعودية: تنبيه من رياح هابطة مُتوقعة على بعض مناطق المملكة يوم الإثنين و تتسبب بحدوث عواصف غبارية محليةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربالأردن | حالة الطقس المتوقعة في المملكة أول أيام الأسبوع .. تفاصيل نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيكالرياض - 1:35 مساءً | ارتفاع نسب الغبار في الأجواء في أجزاء من جنوب وجنوب غرب منطقة الرياض