الاثنين والثلاثاء.. استمرار فرصة زخات الأمطار الرعدية على مرتفعات أبها وجازان

كتبها وداد السعودي بتاريخ 2017/08/13

طقس العرب- يُتوقع أن يستمر تأثُر مرتفعات أبها وجازان يومي الاثنين والثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوّي، تزداد على إثرها فُرصة الأمطار الرعدية خلال ساعات ما بعد الظُهر وحتى ساعات المساء في بعض المناطق. ولكن تكون الفرصة أضعف على مرتفعات الباحة.

                           

ويُتوقع زيادة تدفُق تيارات جوية رطبة من المناطق شبه الاستوائية نحو الأجزاء الجنوبية الغربية من البلاد، ما يزيد فرصة تكون سُحُب ركامية مع ساعات ما بعد الظُهر فوق المرتفعات الجبلية في جازان، وعسير والباحة.

 

لذا يُتوقع تكاثُر كميات مُتفرقة من السُحُب الركامية ظُهراً وعصراً فوق تلك المناطق، يتخللها هُطول زخات من الأمطار تترافق مع حدوث العواصف الرعدية، وربما تساقُط زخات من البَرَد.



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الجوية المفصلةالسعودية - توقعات الساعات القادمة | سحب ركامية مرفقة بأمطار متفاوتة الغزارة تشمل هذه المناطق(تفاصيل)السعودية | في 3 نقاط… حالة الطقس المتوقعة على المملكة يوم غد الخميس وعطلة نهاية الأسبوع(تفاصيل)غاز الضحك يدمر الأرض... ما القصة؟بينما لا يزال كوكب الأرض يتعافى... عاصفة شمسية جديدة تضرب الأرضما علاقة العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض الأسبوع الماضي بتكوين موجة جديدة من الأعاصير؟السعودية: رياح الصبا تهب على المنطقة الغربية و تتسبب بارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتقترب من 45 مئوي في أنحاء عِدّةقائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024