الحصيني يكشف الأسباب وراء برودة الليل في الطائف الأيام الماضية

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/05

طقس العرب - في الأيام الثلاثة الماضية، لاحظ سكان الطائف انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة، حيث عادت الأجواء الباردة بشكل ملحوظ خلال فترة الليل، وتساءل الكثيرون عن سبب هذا الانخفاض المفاجئ.

اقرأ أيضاً:

السعودية | تعرف على قصة "يوم الشمس" بحائل وما هو سبب تسميته بهذا الاسم؟

 

وفي هذا السياق، أوضح الباحث في الطقس وعضو لجنة "تسميات" المناخية، عبدالعزيز الحصيني، في تصريح لصحيفة "سبق"، أن انخفاض درجات الحرارة في الأيام القليلة الماضية يعود إلى عدة عوامل، ففي فجر يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024م، سجلت الطائف أدنى درجة حرارة في المملكة، وبلغت 13 درجة مئوية، بينما كانت الرياض عند 17 درجة مئوية.

وأشار الحصيني إلى وجود كتلة هوائية باردة في الطبقات العليا من الجو، وهي ترافق المنخفض الجوي الذي أثر في معظم مناطق المملكة بأمطار متفاوتة من الغزيرة إلى المتوسطة، وهذه الكتلة الهوائية الباردة، بالإضافة إلى الغيوم الممطرة التي شكلت غطاء سحابي، ساهمت في انخفاض درجات الحرارة وعلاوة على ذلك، تشكلت سيول في بعض المناطق، مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة أيضًا.

 

 

اقرأ أيضا:

السعودية | وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن عن عمر ناهز الـ 75 عاماً

السعودية | بداية من اليوم.. منع دخول مكة المكرمة دون تصريح

 


المصادر:

sabq



تصفح على الموقع الرسمي



طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024بالفيديو | عائلة هندية تنقل مدينة رفحاء السعودية إلى ولاية كيرلا في الهندأسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةالسعودية: تنبيه من رياح هابطة مُتوقعة على بعض مناطق المملكة يوم الإثنين و تتسبب بحدوث عواصف غبارية محليةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربالأردن | حالة الطقس المتوقعة في المملكة أول أيام الأسبوع .. تفاصيل نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيكالرياض - 1:35 مساءً | ارتفاع نسب الغبار في الأجواء في أجزاء من جنوب وجنوب غرب منطقة الرياض