جدة: زخات رعدية من الامطار متوقعة صباح الاثنين

كتبها حسن عبدالله بتاريخ 2016/02/21

 

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع بمشيئة الله ان تتأثر مدينة جدة صباح يوم الاثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر الغيوم الرعدية مع نشاط الرياح الجنوبية المثيرة للاتربة والغبار والمؤدية لانخفاض مدى الرؤية الافقية.

 

ونتيجة اقتراب جبهة هوائية باردة في صباح يوم الاثنين، تتكاثر الغيوم الرعدية ويحتمل تساقط زخات الامطار التي قد تكون غزيرة على اجزاء مدينة جدة.

 

كما يعود الطقس للاستقرار بشكل تدريجي ظهر الاثنين مع تحول الرياح الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ويطرأ انخفاض قليل على الحرارة.

 

ويتوقع ان تكون الامطار الرعدية اشد غزارة في المناطق الداخلية من منطقة مكة المكرمة وخاصة على المشاعر المقدسة والطريق الواصل بين مكة وجدة.

 

ويحذر من ارتفاع امواج البحر واضطرابه وذلك بسبب نشاط الرياح المصاحبة للحالة الجوية المؤثرة على السعودية.

 

ويعود سبب ذلك منخفض جوي عميق يتوقع ان يتمركز فوق جنوب العراق وشمال شرق الاردن يوم الاثنين مصحوب بكتلة هوائية باردة.

 



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الجوية المفصلةالمدينة المنورة | السحب الرعدية تعود لأجواء المدينة المنورة في هذا التوقيت .. تفاصيلالسعودية | هل ستتأثر مدينة جدة بالرياح الشرقية وارتفاع الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟مكة المكرمة | رغم الحرارة اللاهبة .. سحب رعدية وأمطار محتملة مطلع الأسبوعالسعودية | أتربة مثارة تدفع بها الرياح باتجاه المجمعة وشقراء وتوقعات بارتفاع تركيز الغبار في الأجواءمكة المكرمة | طقس حار ولاهب .. ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة و 45 درجة مئوية يوم السبتالسعودية | الأمطار تشتد وتتسع لتشمل 9 مناطق مطلع الأسبوع .. تفاصيلتعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهم