جدة : زخات رعدية من الامطار مساء يوم الثلاثاء

كتبها حسن عبدالله بتاريخ 2016/04/10

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر مدينة جدة بزخات أمطار رعدية متفرقة مساء يوم الثلاثاء وفجر يوم الاربعاء، وذلك نتيجة توقع اندفاع جبهة هوائية باردة قوية نحو وسط القطاع الغربي.

 

وقد تكون زخات الامطار الرعدية غزيرة احيانا على مدينة جدة مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار والمؤدية لاضطراب حاد في أمواج البحر.

 

ويتوقع أن تكون الامطار اكثر غزارة في مدينة المشاعر المقدسة والمناطق الواقعة شرق مدينة جدة مقارنة مع جدة كمدينة، وتكون ذروة الحالة الجوية مساء يوم الثلاثاء بإذن الله.

 

وتتساقط الامطار بشكل غزير على منطقة المشاعر المقدسة بعد ظهر يوم الثلاثاء يعمل ذلك على تشكل السيول في نطاقات واسعة.

 

وتعتبر الحالة الجوية القادمة قوية وواسعة النطاق، حيث يسببها منخفض جوي عميق واقع الى الشمال من الجزيرة العربية.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الجوية المفصلةالسعودية - تحديث الساعة 11:50 ظهراً | تحسن فرص الأمطار مع ساعات ظهر وعصر اليوم الإثنين وتصحب بالرعد في هذه المناطقالسعودية | استمرار التقلبات الجوية ما بين ارتفاع وانخفاض على درجات الحرارة مع فرص أمطار رعدية في هذه المناطق الإثنينهل العاصفة الشمسية الكبيرة انتهت؟السعودية تتسلم 5 طائرات استمطار جديدةماهي شروط تشكل الحالات المدارية في بحر العرب؟ إلى ماذا تشير ألوان الشفق القطبي Aurora؟حول العالم | اوروبا بين مرمى الرياح الباردة القادمة من الشمال والأخرى الدافئة المُغبرة القادمة من افريقيا واضطرابات جوية تهدد برفع مخاطر السيول بعِدة مناطقالسعودية الساعة 4:40 م | سحب رعدية مرفقة بأمطار متفاوتة الغزارة تشمل أجزاء من غرب وجنوب غرب المملكة