جُمعة مميزة وليلة بيضاء في العديد من مناطق المملكة

كتبها سنان خلف بتاريخ 2016/01/01

موقع ArabiaWeather.com- جُمعة مميزة وليلة بيضاء شهدتها أجزاء واسعة من العاصمة الأردنية عمّان، حيثُ عبرت المملكة كُتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، مصحوبة بدرجات حرارة مُتدنية لامست الصفر المئوي في العديد من المناطق، وتساقطت الثلوج على نطاقٍ واسع مُلبسة العاصمة ومرتفعات الجنوب والشمال حُلتها البيضاء.

 

وكانت الثلوج قد بدأت بالتساقط على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر مع صباح الجمعة، امتدت تدريجيا الى المناطق المرتفعة التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متراً، لتشمل مرتفعات عمان العالية مثل تلاع العلي وخلدا وصويلح ومرتفعات عجلون وجرش، كما و المناطق الجنوبية من المملكة.

 

ومع ساعات العصر والمساء واصلت درجات الحرارة انخفاضها، وانخفض مستوى تساقط الثلوج إلى مناطق أقل ارتفاعاً، كالمناطق التي يصل ارتفاعها إلى 800 متر.

 

أصدقاء موقع طقس العرب على مواقع التواصل الإجتماعي قاموا بإلتقاط هذه المجموعة من الصور المرفقة في الألبوم أعلاه 



تصفح على الموقع الرسمي



استعدادا للحالة الجوية.. أمانة عمان تعلن الطوارئ القصوى تايم لابس.. سماء العاصمة عمان قبل دخول منخفض "رأس السنة"الأردن-تحديث الساعة 11:00 ص| زخات من الأمطار تشمل مناطق متفرقة في شمال ووسط المملكةالأردن | عودة للملابس الدافئة خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر وزخات من الأمطار في هذه المناطق الإثنين(تفاصيل)السعودية | 5 طائرات استمطار جديدة تسلمتها السعوديةماهي شروط تشكل الحالات المدارية في بحر العرب؟ إلى ماذا تشير ألوان الشفق القطبي Aurora؟حول العالم | اوروبا بين مرمى الرياح الباردة القادمة من الشمال والأخرى الدافئة المُغبرة القادمة من افريقيا واضطرابات جوية تهدد برفع مخاطر السيول بعِدة مناطقأكثر 10 منتجات مبيعاً على موقع eBay