طقس الأسبوع الجديد يحمل فروقات حرارية كبيرة بين بدايته وباقي أيام الأسبوع

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/03/11

موقع Arabiaweather.com - سيشهد الأسبوع الجديد تحولاً كبيراً على الحالة الجوية وفروقات حرارية كبيرة . حيث ستكون الأجواء ربيعية في بداية الأسبوع ، لكن سرعان ما ستبدأ درجات الحرارة انخفاضها الملموس اعتباراً من الاثنين .

 

يومي السبت والأحد : ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس للتجاوز معدلاتها السنوية بحوالي 8-9 درجات مئوية خاصةً الأحد . كما تغطي السماء كميات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة . هذا وتتحول الأجواء الى سديمية نسبياً عصر ومساء الأحد مع احتمال زخات طينية خفيفة من المطر جنوب البلاد .  تتراوح العظمى في دمشق بين 24 و25 درجة مئوية .

 

بعد منتصف ليلة الأحد / الاثنين وحتى بعد ظهر الاثنين : تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي ، وتشمل الأمطار صباح وظهر يوم الاثنين أجزاء واسعة من البلاد بما في ذلك العاصمة دمشق ان شاء الله ، وتكون الهطولات بشدات متفاوتة الغزارة ومترافقة بالرعد في بعض المناطق . 

 

اعتباراً من عصر الاثنين وحتى مساء الثلاثاء : تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي بحيث تتركز الهطولات في المنطقة الشمالية الغربية وتمتد على فترات الى بعض المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى والجنوبية ، خاصةً ليلاً ونهار الثلاثاء وتكون غزيرة ورعدية على فترات . كما تكون الرياح نشطة السرعة مع هبات قوية .  تتراوح العظمى في دمشق بين 15و18 درجة مئوية .

 

من الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع : تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ، وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بحوالي 2-4 درجات مئوية ، مع هطول الأمطار على فترات خاصة في المناطق الساحلية والغربية .  ستتراوح العظمى في دمشق بين 13 و15 درجة مئوية .



تصفح على الموقع الرسمي



أفضل التجارب السياحية في بروج البلجيكيةأجواء غير مستقرة تؤثر على البلاد اعتباراً من مساء الأحد وامتداد منخفض جوي بعد ظهر الاثنين علمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعأغنى 10 عائلات في العالمأفضل 5 طرق لكسب الأموال من الانترنت في قطرأوسيك يهزم فيوري ويصبح بطل العالم بلا منازع في "حلبة النار"السعودية | الأرصاد: لا تحويل لسحب الطائف في حج هذا العامبالفيديو | نيزك ضخم يضيء سماء البرتغال وإسبانيا