"طقس العرب" يراقب موجة محتملة من الغبار على أجزاء واسعة من المملكة نهاية الأسبوع

كتبها وداد السعودي بتاريخ 2017/01/24

موقع ArabiaWeather.com- يتوقع أن تتأثر مناطق واسعة من المملكة بموجة من الغبار؛ نتيجة نشاط الرياح الكبير المرافق لحالة من عدم الاستقرار الجوي يبدأ تأثيرها اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

 

وتشكلت حالة عدم الاستقرار الجوي نتيجة التقاء كتلتين هوائيتين أحدها باردة قادمة من الشمال والشمال الغربي والأخرى دافئة ورطبة قادمة من الجنوب، الأمر الذي يؤدي اشتداد سرعة الرياح السطحية في العديد من المناطق، حيث قد تتجاوز سرعة هباتها 60 كم/الساعة.

 

ويتوقع ان تعمل موجة الغبارعلى تدني مدى الرؤية الأفقية والذي قد يكون كبير في المناطق الصحراوية، تصل إلى ما دون 1000 متر.

 

ويحذر "طقس العرب" من الهبات القوية التي تتجاوز سرعتها اكثر من 60 كم/ ساعة، ومن المضاعفات التي قد تحدثها لمرضى الجهاز التنفسي والربو.



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الجوية المفصلةأجواء غير مستقرة تؤثر على أجزاء واسعة من المملكة نهاية الأسبوعالسعودية: المناطق المشمولة بالأمطار في المملكة يوم الثلاثاء 14-5-2024علمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟السعودية/تحــــديث 7:40م: سُحب رعدية في محيط العاصمة الرياض الآن و مُرفقة بأمطار متفرقة و رياح نشطةالسعودية - 5:00 مساءً | أمطار رعدية ما زالت تؤثر جنوب غرب المملكة وأخرى تتحرك صوب عدة محافظات من المنطقة الشرقية أكثر 10 لغات انتشارًا في العالمأفضل 10 مناطق للسكن في قطرالسعودية | شاهد.. جريان وادي حورة بمكة المكرمة يجذب الأهالي للتنزه على ضفافه