ظُهور كميات من السُحُب العالية خلال الأيّام القادمة

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2015/10/19

موقع ArabiaWeather.com- عمر الدجاني- تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات العددية المُشغّلة لدى "طقس العرب" إلى اندفاع كميات من السُحُب العالية الارتفاع نحو الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، بما في ذلك الإمارات خلال ما تبقى من هذا الأسبوع.

                    

ويُتوقع أن يمُر التيار النفاث شبه الإستوائي، فوق شبه الجزيرة العربية هذا الأسبوع، وبالتالي يُتوقع تدفق كميات من الرطوبة نحو طبقات الجو العالية في أجواء دولة الإمارات، وهو ما سيعمل على تشكُل وظُهور السُحُب العالية.

 

ومن المعروف عن السُحُب العالية أنها غير مؤثرة ولا تترافق مع فعالية جويّة مثل هُطول الأمطار، لكنها يُمكن أن تحجب الشمس بشكل جزئي وخفيف عن بعض المناطق.

 



تصفح على الموقع الرسمي



استمرار درجات الحرارة العُظمى حول منتصف الثلاثينيات مئوية خلال الأيام القادمةالإمارات | مع انتصاف شهر مايو/أيار ما هي مؤشرات فرص الأمطار على الدولة فيما تبقى من الشهر (تفاصيل)الإمارات | مُرتفع جوي يفرض سيطرته على أجواء الدولة ... كيف سيكون أثره على حالة الطقس؟تعرف على أكثر مدن زيارة في العالم10 أسباب تؤدي للطلاق على مستوى العالم … تعرفي عليهمالسعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءبالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبزلزال في إثيوبيا.. خبير يحذر من طوفان قد يغرق السودانأسترازينيكا تعترف وتعويضات قد تصل للملايين... هل خطر لقاحها يفوق خطر مرض كورونا؟