كتلة هوائية قطبية المنشأ متوقعة الاسبوع القادم

كتبها حسن عبدالله بتاريخ 2016/01/20

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يراقب مركز طقس العرب الاقليمي كتلة هوائية قطبية المنشأ بمشيئة الله متوقع ان تؤثر على حوض شرق المتوسط وبلاد الشام وشمال المملكة اعتبارا من مساء يوم الاحد القادم، تؤدي الى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس وكبير وتساقط الثلوج على مناطق واسعة من بلاد الشام ودول حوض شرق المتوسط، ثم ينتقل الهواء القطبي البارد الى باقي مناطق المملكة بعد منتصف الاسبوع.

 

اجواء باردة جدا وثلوج محتملة على تبوك وشمال المملكة:

ويتوقع ان تسبب هذه الكتلة الهوائية القطبية انخفاضا كبيرا في الحرارة على شمال المملكة مطلع الاسبوع القادم، واحتمالية تساقط الثلوج الخفيفة على بعض مرتفعات شمال المملكة وخاصة مرتفعات تبوك مع منتصف الاسبوع القادم.

 

امطار متفرقة على اجزاء من القصيم وحفر الباطن:

ويتوقع ان تتساقط امطار متفرقة رعدية على منطقة القصيم وحفر الباطن حول منتصف الاسبوع بمشيئة الله تصحب بنشاط الرياح، ثم تنخفض الحرارة بعد ذلك.

 

وما زالت الخرائط الجوية تلمح ان الكتلة الهوائية القطبية المتوقعة شمال المملكة الاسبوع القادم ستكون قوية بمشيئة الله.

 



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الجوية المفصلةالثلوج الكثيفة في اليابان تتسبب بإصابة نحو 170 شخصاًالسعودية: تنبيه من رياح هابطة مُتوقعة على بعض مناطق المملكة يوم الإثنين و تتسبب بحدوث عواصف غبارية محليةالرياض - 1:35 مساءً | ارتفاع نسب الغبار في الأجواء في أجزاء من جنوب وجنوب غرب منطقة الرياضأسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربطلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك