مصر: تعمق مُرتقب و مستمر للكتلة الهوائية شديدة الحرارة على الجمهورية قادم الأيام و درجات الحرارة في مُستويات أربعينية في العاصمة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2023/07/13

طقس العرب - تُشير آخر الخرائط الجوية الناتجة عن المُحاكاة الحاسوبية و التي تقوم باستشعار حركة الكتل الهوائية، بأنه يُتوقع أن تتعمق الكتلة الهوائية شديدة الحرارة على الجمهورية الأيام القادمة و تتسبب بارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة في كافة الأنحاء وسط مؤشرات على استمرار تأثير الموجة الحارة خلال الأسبوع القادم.

و يُتوقع بمشيئة الله أن تميل درجات الحرارة للارتفاع يومي الجمعة و السبت، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، و يكون الطقس حار على السواحل الشمالية، و شديد الحرارة على باقي الأنحاء بما فيها القاهرة الكبرى و مدن الوجه البحري، و يتحول الطقس ليُصبح لاهباً لبعض الوقت من ساعات الظهيرة و العصر على جنوب الصعيد مع درجات حرارة حول مُنتصف الأربعينيات مئوية في تلك المناطق.

و يتزايد تأثير الموجة الحارة على مُعظم أنحاء البلاد مطلع الأسبوع القادم و يكون الطقس حاراً على السواحل الشمالية، و شديد الحرارة على باقي الأنحاء و تتجاوز حينها درجات الحرارة العظمى حاجز 40 درجة مئوية في القاهرة و أغلب المُدن المصرية، بينما تكون في مُنصتف الأربعينيات في مناطق جنوب الصعيد مع طقس لاهب في ساعات الظهيرة و العصر في تلك المناطق.

و الله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



علمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟مصر | الأجواء الربيعية لن تدوم طويلاً ... رصد مؤشرات على كُتلة هوائية شديدة الحرارة في هذا الموعد تُعيد حرارة الصيف للبلادأكثر 10 لغات انتشارًا في العالمأفضل 10 مناطق للسكن في قطرالسعودية | شاهد.. جريان وادي حورة بمكة المكرمة يجذب الأهالي للتنزه على ضفافهالجوال مسبب رئيسي للأرق... كيف تتخلص من الإدمان عليه؟السعودية | عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ3 تحت رعاية ولي العهدالسعودية | بعد الإعلان عن مصدر التسمم ..هل يحق للمطعم‎ مقاضاة مصنع منتج المايونيز؟هل العاصفة الشمسية الكبيرة انتهت؟