منخفض جوي يؤثر على لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/12/10

موقع Arabiaweather.com- يتأثر لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، بالتزامن مع ارتفاع الضغط الجوي في مناطق واسعة من غرب وأواسط أوروبا.

 

يومي الأحد والاثنين ترتفع درجات الحرارة لتكن أعلى بقليل من معدلاتها السنوية، وتكون الفرصة مهيئة لهطول زخات محلية رعدية من المطر في مناطق متفرقة، هذه الاحتمالية تزداد تدريجياً مساء وليل الاثنين. 

 

هذا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، مع هطول الأمطار الغزيرة على فترات وأحياناً تساقط زخات البَرَد. كما تكون الهطولات ثلجية على الجبال العالية والتي قد تلامس 1000م يوم الأربعاء خاصةً في الشمال. بينما يتوقع هبوب رياح نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات.

 

ومع استمرار تأثر أجزاء واسعة من القارة الأوروبية "لاسيما مناطق غرب ووسط القارة" بمرتفع جوي، لايستبعد استمرار الفعاليات الجوية في لبنان خلال الأيام اللاحقة ان شاء الله.



تصفح على الموقع الرسمي



عشرة أعراض لنقص الزنك في الجسموفاة سائح بعد إصابته بصاعقة في أستراليا علمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعأسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربطلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك