مُطالبات بتعليق الدراسة في الرياض الثلاثاء والأربعاء تزامنًا مع الأمطار

كتبها سنان خلف بتاريخ 2015/11/22

موقع ArabiaWeather.com- طالب عددُ من أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم في منطقة الرياض بتعليق الدراسة احترازياً يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك بالتزامن مع إطلاق تحذيراتٍ من تعرض الرياض لأمطار غزيرة الثلاثاء والأربعاء.

 

وأشار الأهالي إلى أنهم واثقين من أن الوزارة ستتخذ القرارات المُناسبة والتي من شأنها أن تحافظ على سلامة أبنائهم الطلبة خلال التقلبات الجوية والأمطار المُتوقعة.

 

وكانت مُديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض قد أطلقت مجموعة من الإرشادات حول التقلبات الجوية وكيفية التعامل معها، وذلك بالتزامن مع توقعاتٍ بتأثر العاصمة الرياض بموجة من الأمطار الغزيرة.

 

وناشدت مُديرية الدفاع المدني بالرياض على لسان المتحدث الرسمي "محمد الحمادي" المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والتقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة خلال تساقط الأمطار.

 

وأكد "الحمادي" على أهمية عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى عند تساقط الأمطار الغزيرة، وطالب السائقين بالحذر والانتباه في أثناء قيادة السيارة في الطرقات الأمطار الانزلاق.

 

كما طالب بضرورة الابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرّضت لمياه الأمطار حتى لا تُصاب بالصعق الكهربائي وتجنّب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوّال في أثناء البرق وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول. 

 



تصفح على الموقع الرسمي



الأمطار تشتد على الرياض ليلة الثلاثاء وتحذير من السيولنصائح وإرشادات لا بد من معرفتها قبل السفر إلى سنغافورةالخليج العربي | أمطار رعدية في بعض المناطق ورياح نشطة في العديد من الدول يوم غد الجمعة السعودية - 3:30 مساءً | أمطار رعدية تؤثر على أجزاء من جنوب غرب المملكة في هذه الأثناءالتاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟السعودية | رصد ومراقبة موجة غبار تشكلت إلى الشرق من مرتفعات الطائف