أخفاء الاعلان
2019-06-17T22:09:00Z

أبرز المدن السياحية في جزيرة كريت، اليونان

طقس العرب –  لو كانت هناك مسابقة جمال للجزر اليونانية، فستكون جزيرة كريت واحدة من بين المرشحين المفضلين، حتى أن البعض يقولون أنه لا يوجد مكان على الأرض مثل كريت، وربما هذا واحد من الأسباب لزيارة الجزيرة.

 

تعد جزيرة كريت أكبر الجزر اليونانية وتقع في البحر الأبيض المتوسط ​، طولها حوالي 260 كيلومترا وعرضها 60 كيلومتر، تتكون من أربع محافظات هي: خانيا وريثيمنو وهيراكليون ولاسيتي.

 

هيراكليون

هي عاصمة الجزيرة وأكبر مدينة فيها وتشتهر مدينة كنوسوس الأثرية، لكنها ليست المدينة الأكثر جاذبية، حيث بنيت بشكل عشوائي مع القليل من الإشراف التخطيطي، وعلى الرغم من وجود عدد من المباني والكنائس القديمة الجذابة، فقد اختفت المدينة القديمة إلى حد كبير.

 

أجيوس نيكولاوس

 

عاصمة ولاية لاسيتي الساحرة، كانت تُعرف سابقًا بأنها نقطة ساخنة للحفلات في شمال أوروبا وخاصة بالنسبة للبريطانيين القادمين في على مدار العام، وهي اليوم مدينة هادئة أكثر رقة.

 

خانيا

عاصمة مقاطعة خانيا وأكبر مدينة فيها، وعلى عكس هيراكيلون لا تزال المدينة القديمة هنا محفوظة إلى حد كبير، بموقعها على جانب الميناء الذي يعتبر مرفئا مهما للرحلات البحرية والعبارات، وبجانبه منارة قديمة (فاروس) ومسجد تركي قديم، والعديد من المباني القديمة هي من العصرين الفينيسي والتركي.

 

خيرسونيسوس

 

مدينة الميناء الساحرة في فصل الشتاء تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح في فصل الصيف طبعًا، وبينما توجد هناك العديد من المواقع الخاصة بالحفلات والسهرات الليلية، إلا أن هذه البلدة هادئة وأكثر جمالًا ورقيًا من جارتها ماليا.

 

ماليا

استحوذت اليوم على كونها عاصمة الحفلات في الجزيرة، حيث اصبحت تحظى بشعبية كبيرة لدى المسافرين الشباب، فضلاً عن العديد من المطاعم التي تلبي كل الأذواق السياحية، بما في ذلك المطاعم المكسيكية والهندية والبريطانية.

 

إيلوندا

 

كانت في الماضي بلدة صغيرة لصيد الأسماك، وهي الآن منطقة يحط بها المشاهير في عدد من المنتجعات من فئة الخمس نجوم والفيلات الراقية، تنام على ضفاف خليج إيلوندا مع جزيرة سبينالونجا المهجورة، وهي قلعة تركية سابقة ومستعمرة ليبرالية.

 

سيتيا

مدينة متوسطة الحجم تقع في الطرف الشرقي من الجزيرة، يمكن الوصول فيها إلى عدد من الشواطئ العذراء، أبرزها الشاطئ الرملى بالقرب من الميناء.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store