إخفاء الإعلان

ألوانٌ بديعة من مدينة جورج تاون عاصمة بينانج الماليزية

2019/04/05

طقس العرب – إسماعيل قاسمي – المعروف عن ماليزيا أنها دولة متنوعة وغنية بثقافاتها الآسيوية والعالمية العصرية، ونفس الأمر تمامًا مع جورج تاون عاصمة جزيرة بينانج الواقعة شمال البلاد، مدينة مليئة بالألوان متعددة الثقافات، الصينية والهندية والملايوية.

 

لقد كانت مدينة جورج تاون مركزًا تجاريًا مهمًا في مضيق ملاكا، وهي اليوم ما تزال تشتهر بالمباني الاستعمارية البريطانية والمتاجر الصينية والمساجد. وخارج المدينة القديمة، هناك العديد من المعالم السياحية التي يجب عليك زيارتها عندما تكون في جزيرة بينانغ.

 

 

أماكن سياحية رائعة في جورج تاون

متحف الخدع البصرية في بينانج

هناك الكثير من الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها، ومنها حديقة ديناصور بارك التي تعود بك إلى العصر الجوراسي لمشاهدة الديناصورات بالحجم الطبيعي، وبرج كوتمار الذي يقف الآن بفخر على ارتفاع 68 طابقًا ويعتبر رمزًا لولاية بينانغ، ويوجد متحف ومسرح ومطاعم ومقاهي، ناهيك عن إطلالة خلابة على جورج تاون.

 

ولا يمكن أن تفوت العبور على فنون الشوارع في بينانغ، فهي تقع في كل ركن من أركان المدينة، وكل منها فريد من نوعه، وخاصة في شوارع أرمينيان وشوليا وجادة الحب وبعض الشوارع الأخرى القريبة، إنها مناطق الجذب الشهيرة في جورج تاون.

 

ينبهر الزوار أيضًا بجهة فنية أخرى تتجلى في متحف خدع الفن بتقنية الثري دي، وهو أكثر مناطق الجذب السياحية تفضيلًا للعائلات، حيث زين بالصور الكوميدية والأوهام البصرية. وإذا كنت مهتما بالتاريخ والثقافة أكثر، فعليك بزيارة المتحف الاستعماري الذي يعود بك إلى فترة الاحتلال البريطاني.

 

المتعة في أفضل الأوقات لزيارة بينانج

برج كومار ، جورج تاون

بغض النظر عن الطقس وأفضل وقت لزيارة ماليزيا، تتميز جورج تاون بعروضها الغنية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة والتي تكون في أوائل شهر فبراير، إذا كنت ستسافر خلال هذه الفترة فسوف تستمتع بالعروض الترفيهية مثل رقصة الأسد وعروض الطبول المائية الفريدة والعروض السحرية والموسيقى الحية.

 

ونفس الأمر بالنسبة للراغبين في زيارة بينانج خلال الاحتفال برأس السنة الميلادية، حيث تقام الكثير من الأنشطة والعروض الترويجية لوجبات العشاء في المطاعم الراقية، والأفضل من كل ذلك أن يكون احتفالك على ارتفاع 249 مترا فوق مستوى سطح البحر، ستكون هنا في أعلى برج كوتمار. يمكنك المغادرة بعد مأدبة العشاء ولكن ليس قبل التمتع بعروض الألعاب النارية الكبرى.