أخفاء الاعلان
2020-06-04T12:51:04Z

" أمان"... تطبيق أطلقته وزارة الصحة لحماية المواطنين والمجتمع من انتشار وباء "كورونا"

طقس العرب- حرصًا منها على الحفاظ على صحة المواطنين والمجتمع من عدوى فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصحة تطبيق  أمان (يمكنكم تحميله من هنا،  وذلك من خلال تنبيهات تكشف عن احتمال التعرض لفيروس كورونا ما يؤدي إلى وقف سلسلة الإصابات بصورة أسرع.

 

ويهدف تطبيق أمان لكشف التعرض للفيروس باستخدام تقنية نظام التموضع الجغرافي (GPS)، ولاحقاً البلوتوث، الأمر الذي يجعل تتبع وعزل حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد أسرع وأكثر كفاءة، مما يؤدي إلى احتواء الفيروس وضمان سلامة مستخدميه وعائلاتهم ومجتمعهم.

 

 

كيف يعمل تطبيق أمان؟

يعمل تطبيق أمان بطريقتين مترابطتين: 

 

  • الطريقة الأولى:  يعمل التطبيق على حفظ بيانات الموقع حصرياً على هاتف المستخدم لمقارنة حركة المستخدم مع حركة المستخدمين الذين يمكن تشخيصهم لاحقا بفيروس كورونا المستجد من قبل وزارة الصحة.

 

     وفي حالة حدوث التقاء بين المستخدم وشخص آخر تثبت إصابته بالفيروس لاحقا، يقوم التطبيق بإرسال تنبيه للمستخدمين الذين كانوا متواجدين في محيط الشخص المصاب حسب المكان والزمان. كما ويقوم  التطبيق بتقديم الإرشادات والخطوات الواجب اتخاذها بعد استلام التنبيه.

 

  • الطريقة الثانية: يستطيع المستخدم المشخّص بفيروس كورونا المستجد من هذه الطريقة من استرجاع أماكن تواجده وتحركاته على مدى 14 يومًا الأخيرة عبر التطبيق بسهولة تتضمن التواريخ والأزمنة والأماكن التي تواجد فيها.

 

الهدف الأساسي من هذا المستوى هو تنبيه المستخدمين الآخرين الذين تصادف وجودهم بالقرب من المستخدم المشخص، مما يسرع في نهاية المطاف من تشخيص الإصابات والسيطرة على انتشار الفيروس.

 

ما أهمية تطبيق أمان؟

  • تطبيق أمان لحماية المواطنين والمجتمع، فنجاح الأردن في مكافحة فيروس كورونا يعتمد على المواطنين بتحميل تطبيق أمان الذي ينبه أفراد العائلة إذا ما تعرضوا للفيروس وخالطوا أحد المصابين.
  • تطبيق أمان يحمي الأعمال والموظفين، فهو يخفف من سرعة انتشار العدوى بين الموظفين، وتشير الأبحاث إلى أنه نحتاج على أن يقوم على الأقل 55% من الأردنيين وضيوفهم بتحميل التطبيق ليمنع انتشار العدوى والتخفيف من الإغلاق والحظر.
  • أمان يحترم الخصوصية، فتحميل التطبيق لا يحتاج للإفصاح عن أي معلومات شخصية، وتنتهك الخصوصية.

 

 

612505 عدد المستخدمين الذين حملو تطبيق أمان حتى تاريخ 17 حزيران 2020

بلغ عدد مستخدمي تطبيق أمان،  612505 حتى الساعة الرابعة مساءً من يوم الأربعاء  17 يونيو/ حزيران2020، وفقًا لموقع "أمان"

 

ويوضح الفيديو التالي شرحًا عن تطبيق امان و كيفية عمله

 

الآن حمّل تطبيق أمان لحماية نفسك وعائلتك ومجتمعك من "كورونا" بالضغط من هنا

تطبيق طقس العرب
play storeapp store