أخفاء الاعلان
2020-03-25T13:19:14Z

أمطار غزيرة متوقعة على شمال سوريا وشمال العراق

طقس العرب- تشير آخر الخرائط الجوية المستلمة صباح الأربعاء، الى استمرار فرص الأمطار خلال الفترة القادمة فوق العديد من مناطق بلاد الشام، تكون غزيرة على فترات، بالأخص في شمال سوريا وشمال العراق.

 

وفي التفاصيل، يتوقع تأثر المنطقة من جديد بمنخفض جوي خماسيني مساء الخميس وصباح الجمعة، تعاود معه فرص هطول زخات متفرقة رعدية من المطر بمشيئة الله في مناطق متفرقة من فلسطين ولبنان والداخل السوري والعراق، تكون طينية الطابع نظرا لارتفاع تركيز الغبار في الأجواء.

 

وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس في المنطقة مساء الجمعة، مع انحسار هذا المنخفض الجوي الخماسيني.

 

في حين تبدأ المنطقة باستقبال كتلة هوائية باردة مترافقة لامتداد منخفض جوي جديد يتمركز داخل الأراضي التركية، سيؤثر على المنطقة من السبت وحتى الإثنين، جالبا انخفاض الحرارة والأجواء الباردة، نسبة لهذا الوقت من العام، مع نشاط في الرياح وهطول للأمطار.

 

نبدأ في العراق، حيث يكون التأثير الجوي فيها كالعادة، متركزا على المناطق الشمالية نواحي كوردستان العراق، حيث تهطل أمطار رعدية غزيرة تترافق برياح قوية، تمتد الى أقصى المناطق الشرقية، وربما يطال بعض منها مناطق داخلية في شمال العراق.

 

اما سوريا ولبنان، يكون التأثير واضحا عليها، سيما الساحل السوري وشمال الأراضي السورية، ومساء السبت ويوم الأحد في لبنان، حيث تهطل الأمطار الغزيرة المترافقة بالرعد بمشيئة الله، تجري معها السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

 

في حين يكون تأثر المناطق الداخلية في سوريا، أقل منه شمالا وغربا وساحلا، كذلك الحال في دولة فلسطين.

 

حيث يقتصر التأثير على زخات متفرقة من المطر مع برودة كبيرة، نسبة لهذا الوقت من العام، ونشاط في الرياح المثيرة للاتربة في البادية السورية والعراق.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store