أخفاء الاعلان
2019-05-24T23:46:36Z

السياحة في كابري إيطاليا.. ما أجملكِ من جزيرة

طقس العرب – لطالما كانت كابري المعروفة في الأساطير اليونانية باسم جزيرة صفارات الإنذار منتجعًا مفضلًا للأباطرة الرومان، واليوم تتمتع الجزيرة بشهرة سياحية عالمية، خاصة عندما يفد إليها السياح في شهري يوليو وأغسطس، وفي أوقات أخرى من العام تكون أكثر هدوءًا وأكثر راحة.

 

تقع جزيرة كابري الإيطالية الصغيرة على بعد خمس كيلومترات من البر الرئيسي قبالة خليج نابولي، وهي بقعة شهيرة من الجمال ومنتجع ساحلي منذ الجمهورية الرومانية القديمة وحتى اليوم. وهي أيضًا جزء من منطقة كامبانيا، أحد الأقاليم العشرين التي تشكل أيطاليا.

 

للوصول إلى كابري، هناك عبارات يومية من مناطق: نابولي وأمالفي وبوسيتانو، ومن سورينتو إلى ميناء مارينا غراندي، وللباحثين عن أناقة وخصوصية أكبر يوجد نقل مباشر بسيارة الأجرة المائية من نابولي وسورينتو وساحل أمالفي وبورت دي إيشيا إلى كابري، وهي مسارات مصممة خصيصًا لركاب سفن الرحلات البحرية الفاخرة.

 

ومن الميناء الكبير "مارينا غراندي" يصعد الزوار القطار الجبلي المائل إلى مدينة كابري الواقعة أعلى التل ويمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام أيضًا للتمتع بمعالمها التاريخية وحياتها الأصيلة، أو يستقلون القوارب إلى الكهف الأزرق أو "غروتو أزورا" وهو من أفضل الوجهات السياحية التي يجب زيارتها في جزيرة كابري، كما يمكن بلوغه من المدينة بالحافلات أو سيارات الأجرة.

 

كابري هي المدينة الكبرى في الجزيرة، وتأتي بعدها أناكابري الشهيرة بفيلاتها ومنارة فارو وكهوف غروتو أزورا وقمة جبل سولارو التي ترتفع إلى 1900 متر فوق سطح البحر، وتقدم إطلالة ساحرة على سواحل الجزيرة ومياه المتوسط.

 

إنها جزيرة تمارس فيها القليل من الأنشطة السياحية ولكن بقدر كبير، فالمقاهي الأربعة في الساحة الرئيسية هي المكان الذي ستجد نفسك فيه كل مساء بعد تعب يوم كامل من مشاهدة المدينة القديمة والآثار الرومانية والمشي أو تسلق الجبال أو السباحة أو غيرها من النشاطات البحرية وخاصة جولات القوارب والزوارق للتمتع بسواحلها وتشكيلاتها الصخرية المدهشة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store