أخفاء الاعلان
2019-10-17T12:02:11Z

بالفيديو: جزر غالاباغوس حيث الطبيعة الأكثر إثارة في العالم

طقس العرب – هي من أكثر الأماكن النائية والجميلة على الأرض وهي مصنفة كموقع تراث عالمي، ارخبيل يتألف من 13 جزيرة بركانية رئيسية وأكثر من 40 جزيرة صغيرة، كلها تمتد على جانبي خط الاستواء على بعد حوالي 926 كم غربًا قبالة البر الرئيسي للإكوادور.

 

إنها جزر غالاباغوس التي تتميز بمرتفعاتها الخضراء المورقة والخلجان الفيروزية، الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة والمليئة بالحياة البرية، السلاحف العملاقة والسباحة مع أسماك القرش. (طالع أيضًا: كم ستكلفك رحلة إلى جزر غالاباغوس؟)

 

استمتع بالطبيعة في جزر غالاباغوس

استمتع هنا بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزر غالاباغوس، بداية من لا لوبيريا (جزيرة سان كريستوبال)، وهي موطن حيوانات أسد البحر، حيث يمكنك الغطس بجانبها ومراقبتها وهي تسبح، وبهذه الجزيرة ستستمتع أيضًا بمشاهدة الطيور والإغوانا البحرية وأحيانًا بمشاهدة الحيتان والسلاحف العملاقة.

لا تنتظر أن يخبرك أحد بزيارة بركان سييرا نيجرا وهو واحد من خمسة براكين في جزيرة إيزابيلا، ويضم ثاني أكبر كالديرا بركانية في العالم، ألا يستحق هذا الزيارة بدون توصية من أحد، وهناك أيضًا منطقة "ستا أنابيب كروز لافا" وهي مجموعة أنفاق كالحجارة المجوفة، تشكلت من قبل الحمم البركانية.

 

ومع جو البراكين دائمًا، ننصحك بالتنزه في بركان سييرا نيجرا وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في الأرخبيل، فرغم أنه من غير المحتمل مشاهدة تدفق الحمم البركانية، إلا أنك ستحظى بفرصة استكشاف فتحات التهوية وغيرها من الميزات الجيولوجية الساحرة.

 

الوجهة المثيرة الأخرى في جزر غالاباغوس، شاطئ باهيا تورتوجا في خليج السلاحف، مع مياهه الصافية ورماله البيضاء المتلألئة والحياة البرية الوفيرة، لا عجب أنه واحد من أكثر الوجهات شعبية في غالاباغوس، ليس للسباحة ولكن لمراقبة عملية تفقيس بيوض السلاحف.

وأخيرا، جزيرة سيمور المفصولة بمضيق رفيع شمال بالترا وجزر سانتا كروز، تضم مجموعة من أكبر المحميات لتربية الطيور البحرية في جزر غالاباغوس، ولهذا أصبحت من أهم مناطق الجذب السياحي خاصة مع تواجد طيور الارجل الزرقاء والنوارس والسحالي والأغوانة البرية وثعابين غالاباغوس.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store