أخفاء الاعلان
2020-07-29T09:24:59Z

تعرف على أفضل عصير يروي عطشك في الجو الحار

طقس العرب - أكدت دراسة غذائية فرنسية نُشرت في وقت سابق وقدمتها الخبيرة الفرنسية إيزابيل اسلان،بأن خليط من عصير الليمون الطازج المضاف إليه عصير التفاح يعد أفضل عصير يروي العطش بعد مجهود في الجو الحار.

 

وأشارت إيزابيل عبر الدراسة التي نشرت  في مجلة "فام اكتويل" الفرنسية الأسبوعية، إلى أن هذا الخليط يعطي إحساسا الشخص بأنه قد ارتوى ويشعر بالبرودة التي تخفف من حدة الشعور بالجو الحار خاصة بعد مشوار طويل أو ممارسة الرياضة.

 

فوائد عصير الليمون والتفاح 

ومن الفوائد التي يمنحها الليمون للجسم هي مكافحة الجراثيم، وذلك من خلال فيتامين ج، ويعمل فيتامين ب المتوافر في الليمون كالمضاد لالتهاب الأعصاب كما يحتوي على الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام ومقاومة الهشاشة، ويساعد الليمون على تقوية القلب، كما يعمل الحامض الذي يحتويه كمطهر ومعقم ومضاد للجراثيم، ويعمل أيضا على تنقية الدم من السموم.

 

أمّا التفاح فهو يقوي الدماغ والقلب والمعده، ويفيد في علاج آلام المفاصل والخفقان ويسكن العطس ويوقف القئ ويذهب عسر التنفس ويصلح الكبد.

 

كما ينقي الدم من السموم ويقوي عضلة القلب هو غنيّ بفيتامينات أ، ب، ج ويحتوي على مواد سكرية وبروتين ومواد دهنيية وبكتينية وأحماض عضوية وأملاح معدنيه مثل البوتاسيوم و الكالسيوم، والصوديوم وغيرها مما لاغنى عنه في تغذيه الخلايا وإنمائها وتقوية العظام وتجديد الخلايا العصبية.

 

خلال الأجواء الحارة... احذر من التسمم الغذائي!

تطبيق طقس العرب
play storeapp store