أخفاء الاعلان
2019-04-22T21:10:39Z

تنظيم النوم في رمضان وأفضل أوقات النوم

يهدف هذا المقال إلى تنظيم النوم في رمضان من خلال تحديد أوقات السحور وقيام الليل وقيلولة النهار وأفضل أوقات النوم في جدول النوم في رمضان من أجل الوقاية من مشاكل النوم في رمضان ومشاكل السهر والأرق.

 

يجب تنظيم ساعات النوم في رمضان وتجنب السهر حتى موعد السحور، لحماية أنفسنا من أسباب الصداع في الشهر الكريم، والتعب والكسل والخمول والدوار والشعور بالإعياء والإرهاق والحاجة الدائمة للنوم.

 

قيلولة النهار في رمضان

 

يمكنك الحصول على قيلولة خلال الظهر أو عند العودة من العمل، ولكن لا تقضي طوال النهار نائماً كي لا تجد صعوبة في النوم خلال الليل. نوم الليل أكثر فائدة للجسم من نوم النهار، والنوم في النهار لا يعوض عن أهمية نوم الليل وعمقه وأثره على الصحة الجسدية والذهنية. قيلولة لمدة ساعة نهاراً تعتبر كافية.

 

جدول النوم في رمضان

 

إذاً، بناءً على ما ذكر عن قيلولة النهار، وبناء على موعد قيام الليل الذي ذكر في مقال أفضل وقت لقيام الليل، وأهمية تأخير السحور المذكورة في مقال أفضل وقت للسحور في رمضان، يمكنك أن تحصل على قيلولة صغيرة خلال النهار، كما يمكنك النوم باكراً بعد صلاة التراويح، والاستيقاظ قبل أذان الفجر بساعة ونصف أو ساعتين لقيام الليل ثم تناول السحور وشرب الماء، ثم انتظار صلاة الفجر لأدائها قبل العودة إلى النوم.

 

 

أو يمكنك أن تقيم الليل بعد صلاة العشاء والتراويح مباشرة، ثم تنام وتستيقظ قبل صلاة الفجر بقليل لتناول السحور وأداء صلاة الفجر. المهم أن تحصل على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم الصحي يومياً قبل الاستيقاظ والتوجه إلى العمل كي تكون نشيطاً وقادراً على الإنتاج والإنجاز خلال نهار رمضان.

 

وللحصول على نوم صحي وجيد في رمضان، تجنب الوجبات الدسمة قبل النوم، ولا تكثر من المشروبات المنبهة، ولا تنم أكثر من ساعة خلال قيلولة النهار، واتبع نصائح النوم الموجودة في مقال نصائح للنوم الصحي في رمضان. 

 

مشاركه من حلا طه

تطبيق طقس العرب
play storeapp store