أخفاء الاعلان
2019-06-22T11:46:35Z

تودوس سانتوس.. بلدة سياحية مخفية في المكسيك

طقس العرب – على بعد حوالي 45 دقيقة شمال كابو سان لوكاس في شبه جزيرة باجا في المكسيك، تقع بلدة تودوس سانتوس المكسيكية الساحلية الصغيرة، هي منطقة زراعية بشكل أساسي، ولكنها أصبحت ملاذاً للمسافرين وراكبي الأمواج والفنانين والباحثين عن الهدوء بعيدًا عن صخب كابو.

 

تأسست بلدة تودوس سانتوس النابضة بالحياة عام 1724، وأصبحت أكبر منتج لقصب السكر، واليوم هي من أجمل الوجهات السياحية غير المعروفة جدا في المكسيك، نائمة على سفوح جبال سييرا لاغونا الرائعة مطلة على المحيط الهادي.

 

مدينة فنون تحافظ على الطبيعة

 

لقد نجحت البلدة في الحفاظ على نفسها كجنة طبيعية من تغلغل العمران وسلبيات التطور الكبير،  حيث قام سكانها بحماية المناظر الطبيعية فيها حتى أصبحت تودوس سانتوس مميزة بشوارعها الهادئة وشواطئها البكر وغروب الشمس الرائعة وفرص مراقبة النجوم تحت السماء الصافية.

 

غالبًا ما تكون الكنيستة والمسرح والمركز الثقافي والمتحف والعديد من المباني التاريخية مفتوحة للجمهور، وتزداد الحياة الثقافية والفنية ألقًا خلال مهرجان الموسيقى الضخم الذي يقام سنويًا.

 

هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة ومنازل العطلات للإيجار على المدى الطويل، كما تحظى المطاعم بشعبية كبيرة حيث تقدم أطيب المأكولات المعدة بالمنتجات العضوية، والمأكولات البحرية الطازجة التي يوفرها الصيادون يوميًا.

 

شواطئ تودوس سانتوس

 

يعتبر بلايا سيريتوس أفضل شاطئ للسباحة وركوب الأمواج والغطس، كما يمكن وضع المظلة في شواطئ بسكاديرو أو بونتا لوبوس غير أنهما ليسا مناسبين للسباحة بسبب الأمواج العاتية، وبينهما يوجد شاطئ بلايا لا بالماس الصغير على شكل هلال، وهو محمي بالصخور، ما يجعله مثاليًا.

 

وبالسير لمدة ساعة ونصف الساعة شمالًا إلى لاباز، يمكن زيارة شاطئ بلايا بالاندرا على بحر كورتيز، وهو شاطئ مذهل، هادئ ومثالي لممارسة رياضة التجديف والسباحة والغطس.

 

أصحاب المغامرات على موعد مع ركوب الأمواج وفرصه ممتازة في تودوس سانتوس، خاصة في مياه شاطئ سيريتوس بلايا، حيث يمكن للمبتدئين استئجار لوح التزلج والانضمام إلى دروس تطبيقية من مدرسة ماريو سيرف.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store