أخفاء الاعلان
2019-04-30T20:50:16Z

جولة استكشافية في حنايا مدينة سراييفو وزيارة أهم معالمها

طقس العرب - ترحب العاصمة البوسنية سراييفو بزوارها وتقدم لهم أروع الجولات والنشاطات السياحية التي يرغبون فيها سواءً داخل المدينة، للتمتع بمشاهدة المباني العثمانية وتناول الطعام وشرب القهوة البوسنية، أو للخروج إلى الضواحي والأماكن الطبيعية المحيطة بها.

 

بإمكانك القيام بجولة استكشافية داخل مدينة سراييفو سيراً على الأقدام، حيث ستشاهد جميع المعالم السياحية المهمة وتتعرف على قصصها التاريخية التي تعود لأيام الخلافة العثمانية أو خلال حرب البلقان.
 

زيارة أهم المعالم السياحية في سراييفو

المدينة القديمة "باسكارسييا" هي أهم المعالم التي عليك زيارتها لتشاهد مبانيها القديمة التي بناها العثمانيون، وبها الكثير من المعالم أهمها مبنى البلدية ونافورة السبيل، إضافة إلى أشهر المساجد في سراييفو وهو مسجد غازي خسرو بك.

 

وفي المقابل، هناك أيضا معالم دينية أخرى تتمثل في الكنيسة الأرثوذوكسية القديمة والكنيس اليهودي والكاتدرائية، كل واحدة منها دليل بارز على التعايش الديني في المنطقة منذ قرون.

 

وإذا كنت من محبي زيارة المتاحف، فلا تفوت الدخول إلى متحف مدينة سراييفو للتعرف عليها أكثر، ومن ثم العبور إلى الجسر اللاتيني والتقاط بعض الصور الفوتوغرافية ثم دخول قصر فرانز فرديناند.

 

هناك المزيد من المواقع التاريخية المهمة منها تلك التي لها علاقة بحرب البلقان التي كانت لها آثار كبيرة على البوسنة والهرسك وخاصة على المسلمين بالمنطقة، ومن هذه المواقع متحف الحرب وبجواره نفق الحرب الذي يبلغ طوله 850 متراً وله قيمة تاريخية عظيمة لدى المسلمين خاصة، فبعدما استغرق حفره أكثر من 4 أشهر أصبح الوسيلة الوحيدة للهرب من جحيم الحصار والنجاة.
 

جولة إلى ينابيع البوسنة

تقع الحديقة الوطنية فريلو على بعد أقل من 15 كيلومترًا إلى الغرب من وسط مدينة سراييفو، وهوما يجعلها متنفسًا طبيعيًا للسكان والزوار، ولعل ينابيع البوسنة الموجودة بمنطقة فريلو، سوف تكون الجولة الأكثر متعةً، بحيث ستغمرك بالسعادة عندما تقوم برحلة على متن عربة تجرها الخيول، بعد أن تصل إلى منبع نهر البوسنة.

 

 يمكنك أن تقضي من الوقت ما بدا لك هناك، فالمعالم السياحية هناك تجعلك تعيش حلاوة الريف البوسني وسط الطبيعة الساحرة، المحمية الطبيعية ومساراتها تأخذك بين أشجار الغابات وعلى ضفاف النهر حتى الوصول إلى منبعه.

 

ولا شيء أفضل من تناول الغداء في أحضان الطبيعة، أما إذا كنت تفضل العودة إلى أحد المطاعم المحلية في وسط المدينة، فسيكفيك الوقت طبعًا، حتى أنه سيكون بمقدورك القيام بالمزيد من النشاطات كالتسوق والتسكع في شوارع المدينة وساحاتها أو ارتشاف القهوة في إحدى المقاهي المنتشرة.
 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store