أخفاء الاعلان
2019-10-08T11:58:43Z

التفاح.. فوائد عظيمة تحتويها قشوره تجبرك على أكلها

طقس العرب- يعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه زراعة وانتشاراً في العالم لتوافره بعدة أنواع على مدار العام، والتفاح يحمل فوائد متعددة تعود بالنفع على جسم الإنسان وهذا ما دفع الأطباء إلى التأكيد على تناول حبة تفاح على الأقل يوميًا.

 

وفوائد التفاح لا تقتصر على لبّه فقط، فالقشور التي يفضل الكثير منّا إزالتها تعدّ مليئةً بالفوائد، فتقشير التفاحة قبل تناولها يحرم الجسم من الفوائد العظيمة التي تحتويها هذه القشرة.

 

كيف تتجنب النوبات القلبية في فصل الشتاء؟

 

فوائد قشور التفاح

 

الألياف

تحتوي حبة التفاح متوسطة الحجم على 4.4 غرام من الألياف، 2.3 غرام منها تكون داخل القشرة وهذا يعني أن تقشير التفاحة يقلل من محتواها من الألياف الضرورية لعملية الهضم إلى النصف.

 

الفيتامينات

تحتوي قشرة التفاح على النسبة العظمى من الفيتامينات، إذ تقدر كمية فيتامين سي في حبة تفاح متوسطة الحجم بحوالي 8.4 ميليغرام منها 6.4 ميليغرام في القشرة التي تحتوي أيضاً على 61 وحدة من فيتامين "A" من أصل 98 وحدة في كامل التفاحة

 

تعزيز الذاكرة

تساعد مادة الكيرسيتين، أحد أنواع مضادات الأكسدة،  والتي تحتوي عليها قشرة التفاح على تنشيط الذاكرة وحماية الأنسجة الدماغية من التلف وبالتالي الوقاية من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.

 

التفاح الأخضر يساعدك على التخلص من الدهون خلال فصلي الخريف والشتاء

 

التخلص من الوزن الزائد

إن احتواء قشرة التفاح على حمض الأورسوليك  يساعد على محاربة السمنة والتخلص من الوزن الزائد، إضافة إلى أنها تلعب دوراً هاماً في بناء العضلات وحرق الدهون والسعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store