أخفاء الاعلان
2019-09-08T08:22:48Z

كيف تخسر وزنك في فصل الخريف؟

طقس العرب– تعتبر زيادة الوزن من أكثر المشكلات المؤرقة التي يعانيها الكثير من الأشخاص حول العالم،  والذين يحاولون بكل السبل التخلص منه والوصول للوزن المناسب في غالبية الأوقات، خاصة في فصلي الخريف والشتاء، لذا يقضون كثيرًا من وقتهم بين التمارين الرياضية الشاقة والأنظمة الغذائية المتنوعة.

 

حساسية فصل الخريف... ماهي؟ أعراضها وعلاجها؟

 

هذه مجموعة نصائح تساعدك على خسارة الوزن في فصل الخريف: 

 

  1. الحرص على شرب المشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، مثل  القرفة والشاي الأخضر
  2. كما يجب تجنب تناول النشويات خاصة في وجبة العشاء ليمضي هذا الفصل دون أي زيادة ملحوظة في الوزن.
  3. استبدال الحلويات بالفاكهة، ففصل الخريف هو موسم الفاكهة المثالي للتخلص من وزنك الزائد، مثل التفاح والرمان والجوافة والسفرجل،  وجميعها فاكهة تمدك بالطاقة وتحارب الكوليسترول، وتساعد على إذابة الشحوم المتراكمة، كما تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  4. تناوُل الخضروات التي لا تقل أهمية عن الفاكهة في فصل الخريف، لا سيما الجزر والبروكلي والخس  والقرنبيط واليقطين، فجميعها غنية بالفيتامينات وفقيرة بالسعرات الحرارية، لذا ينبغي الحرص على تناول طبق من الخضار الطازجة قبل البدء بوجبة الطعام، لأنه سيقلص حجم الوجبة المعتادة.
  5. يعد ضوء شمس فصل الخريف أكثر اعتدالا، لذا استغل الأيام المشمسة خلال هذا الفصل للتعرض لأشعة الشمس المباشرة الضرورية لحرق الدهون.
  6. فصل الخريف هو الفصل المثالي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بعيدا عن جدران الصالات الرياضية، لذا خصص ساعة على الأقل خلال اليوم للمشي وركوب الدراجة الهوائية أو الركض وسط الطبيعة.

في فصل الخريف.. تعرف على وسائل تجنب نزلات البرد والانفلونزا

    تطبيق طقس العرب
    play storeapp store