أخفاء الاعلان
2019-04-01T16:09:07Z

هل تعرف حقًا ما هي أفضل مدن ماليزيا؟

طقس العرب- إسماعيل قاسمي-  بفضل تاريخها الطويل والرائع تشكل ماليزيا موطنًا لمزيج من الثقافات والشعوب المختلفة وبفضل تراثها الثقافي الغني والمأكولات اللذيذة والناس الودودين ستجد أن أفضل مدن ماليزيا تختلف عن أي مكان زرته في السابق.

 يمكنك العثور على المساجد والكنائس والمعابد البوذية، ناطحات السحاب والأسواق التجارية الصاخبة، إلى جانب الهندسة المعمارية الاستعمارية ومباني الملايو، وهذا ما يجعل مدن ماليزيا رائعة للغاية وتستحق استكشافها قبل الطبيعة المحيطة بها.

1. كوالالمبور

أفضل مدن ماليزيا على الإطلاق هي العاصمة الضخمة متعددة الثقافات، ترتفع بها ناطحات السحاب وأبراج بتروناس نحو السماء، وتضم عددًا كبيرًا من أماكن الجذب، مساجدها ومعابدها ومتاحفها ومراكز التسوق والأسواقها المزدحمة والمطاعم والمقاهي أمر رهيب حقًا، ويزدهر التراث المتنوع لسكان ماليزيا كثيرًا في ثلاث أحياء هي ليتل إنديا، شاينا تاون، كامبونغ بهارو.

2. جورج تاون

مدينة مصنفة ضمن التراث العالمي وتقع على جزيرة بينانج، ترحب بكم هي الأخرى بمزيج من الثقافات وأنت تتجول في شوارعها، وهذا ما يجعلها جذابة للزيارة، تتنافس فيها ناطحات السحاب ومراكز التسوق إلى جانب الهندسة المعمارية الاستعمارية القديمة ومباني الملايو والصينيين المحلية، وتزيدها الفنون روعة من خلال الكثير من الجداريات الفنية الرائعة في الشوارع.

3. مالاكا

تقع مالاكا على الساحل الغربي لشبه جزيرة المالايو وهو مكان فريد من نوعه للزيارة بسبب ما خلفه البريطانيون والهولنديون والبرتغاليون الذين حكموا جميعًا هنا فيما مضى، ومازالت آثارهم وهندستهم المعمارية باقية إلى اليوم كثروة جميلة لاستكشافها، إضافة إلى وجود سوق ليلي حيوي ومجموعة واسعة من المأكولات المختلفة، جعلها من أشهر المدن في ماليزيا.

4. كوتا كينابالو

قد لا تبدو لك كوتا كينابالو في البداية مغرية، ولكن بمجرد التعرف عليها أكثر ستقع في عشقها، هي عاصمة ولاية صباح التي تقع في بورنيو، تطل على بحر الصين الجنوبي ولها واجهة بحرية نابضة بالحياة مع توفر مراكز التسوق والمشهد الفني والموسيقي والعديد من المعالم السياحية القريبة مثل جبل كينابالو وجزر حديقة تونكو عبد الرحمن الوطنية.

5. كوتشينغ

على الرغم من كونها أكبر مدينة في بورنيو، فإن كوشينغ مكان مريح ومناسب للزيارة، مع توفر الكثير من الأنشطة للقيام بها، وتقع المدينة على ضفاف نهر سراواك، وتضم ممشى ساحرًا على الواجهة المائية والعديد من المتاحف المثيرة للاهتمام، كما أنها تعتبر قاعدة رائعة لاستكشاف بقية الجزيرة والمتنزهات الوطنية القريبة وتنظيم الرحلات إلى الغابة أو على طول الساحل.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store