إخفاء الإعلان
2019-07-01T11:49:05Z

هل فيتامين E جيد لشعرك؟

طقس العرب- يحتوي فيتامين (E) على العديد من الفوائد الهامة لصحة وجمال الانسان، فهو فيتامين مغذ قابل للذوبان في الدهون متاح من عدة مصادر غذائية وكذلك على شكل ملحق.

 

 ويعتقد البعض أن فيتامين (E) أو (هـ)  له تأثير إيجابي على صحة الشعر، والتي يعرض هذا المقال بعضًا منها:

 

 

ماذا يمكن أن يفعل فيتامين E للشعر؟

 

الكثير من المعلومات المتداولة تتحدث عن فوائد فيتامين (E)  لصحة وجمال الشعر،  لكن العديد من هذه الادعاءات تفتقر إلى أدلة علمية صارمة لدعمها.

 

معظم  هذه الإدعاءات حول دور فيتامين E في صحة الشعر تتعلق بخصائصه المضادة للأكسدة التي  تركز على فكرة أنها يمكن أن تقلل من تلف الخلايا وتحسين نمو الشعر، وتاليًا عدد من الفوائد مع الأدلة:

 

يدعم فيتامين (E) فروة الرأس ويجعلها صحية

 

قد يساعد فيتامين (E) في دعم فروة الرأس والشعر وجعلهما أكثر صحة، حيث أن له تأثيرات طبيعية مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على نمو الشعر.

 

حيث تعمل  الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في فيتامين (E) في تقليل مقدار الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي تتسبب في انهيار خلايا بصيلات الشعر في فروة الرأس.

 

يمنع تساقط الشعر

 

قامت دراسة بحثية صغيرة باستخدام ما مجموعه 38 متطوعًا يعانون من تساقط الشعر بدراسة الدور الذي لعبه فيتامين E في منع هذه الخسارة، ووجدت أن العلاجات التي تحتوي مكوناتها على فيتامين (E) قامت بتحسين نمو شعر المتطوعين.

 

وأجريت هذه الدراسة في كلية العلوم الصيدلية بجامعة سينز ماليزيا

 

نسبة الماء في جسم الإنسان ومعلومات عن الماء في جسم الإنسان

 

زيادة تألق الشعر

يساعد فيتامين (E) في تجديد لمعان الشعر الذي يُمكن أن يُفقد نتيجة للضرر الناجم عن استخدام المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر والكريمات والحرارة ومنتجات تصفيف الشعر المختلفة.

 

المصدر: medicalnewstoday

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store