إخفاء الإعلان
2019-07-13T21:16:38Z

وصفات طبيعية لحروق الشمس من البحر

طقس العرب - هل يوجد وصفات طبيعية لحروق الشمس من البحر دون اللجوء إلى الأطباء والأدوية؟ إليكم ماسكات لعلاج حروق الشمس مثل ماسك النشا لحروق الشمس ووصفات الألوفيرا والبطاطا والبابونج والخيار والنعنع.

 

في مقال سابق قدمنا نصائح حول علاج حروق الشمس في المنزل بعد السباحة، والآن سنذكر وصفات طبيعية يمكن تطبيقها على أماكن الحروق في الجسم لتبريد الحروق وعلاجها.

 

ماسكات لعلاج حروق الشمس من البحر:

 

  • ماسك النشا لحروق الشمس: اخلط ملعقة نشا مع ملعقتين من ماء الورد والقليل من الحليب، وضع الماسك على حروق الوجه والجسم حتى ينشف، ثم اغسل المناطق بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه الوصفة الطبيعية أكثر من مرة في اليوم.
  • وصفة الألوفيرا لعلاج حروق البحر: يستخدم جل الصبار لتبريد حروق الشمس وترطيب المنطقة المتأثرة وتخفيف الألم الناتج عن الحرق.
  • علاج حروق البحر بالبطاطا: حروق الشمس تمتص النشا الموجود في البطاطا، والنشا بدوره يقوم بامتصاص الحرارة مما يبرد الجسم ويخفف الألم ويسرع شفاء الحروق. لذا، ننصحك بوضع شرائح دائرية من البطاطا أو مهروس البطاطا على حروق الشمس.
  • البابونج لعلاج التهابات حروق الشمس: ضع كمادات البابونج البارد على أماكن حروق البحر في الجسم والوجه لعلاج الالتهابات الناتجة عن حروق الشمس.
  • تبريد حروق الشمس بالخيار: استخدم شرائح الخيار أو مهروس الخيار على أماكن حروق الشمس في الوجه والجسم لتبريد الحروق وترطيب الجسم وتخفيف ألم حروق البحر.
  • وصفة النعنع لعلاج حروق الشمس من البحر: اخلط النعنع مع الماء في الخلاط، ثم ضع الخليط على حروق الشمس على الوجه أو الجسم. يعتبر النعنع من المواد المهدئة للالتهابات والألم.

آثار الشمس على الوجه والبشرة والجلد كثيرة ومؤذية، لذا، ننصحك بتجنبها خاصة في أيام الصيف الحارة.

 

مشاركة من: حلا طه

تطبيق طقس العرب
play storeapp store