أخفاء الاعلان
2020-09-17T11:17:26Z

مصر | بقايا العاصفة كاسيلدا تصل مرسى مطروح الأسبوع القادم

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة

طقس العرب - تشكلت العاصفة كاسيلدا يوم الثلاثاء قبالة السواحل الليبية بعدما كانت عبارة عن حالة من عدم استقرار جوي قوية جلبت كميات كبيرة من الأمطار على سواحل شمال غرب ليبيا، وبدأ مركز العاصفة يتحرك شمالاً فوق مياه وسط البحر المتوسط ليصل اليونان يوم الخميس، بالتزامن مع اشتداد قوة العاصفة.

 

ويتوقع أن تستمر تأثيرات العاصفة كاسيلدا على اليونان حتى يوم السبت، جالبة معها الرياح العاتية والأمطار الغزيرة لعموم جنوب اليونان بما فيها العاصمة أثينا. 

 

ما هي المسارات المحتملة للعاصفة بعد اليونان؟

 

هناك مسارين محتملين، أولهما وهو الأكثر ترجيحا، أن تتحرك العاصفة يوم الأحد جنوباً لتضرب غرب جزيرة كريت ثم تعود لمياه وسط البحر المتوسط في طريقها نحو سواحل شرق ليبيا وشمال غرب مصريوم الاثنين، مع تراجع شدتها بشكل متسارع لتصبح منخفض جوي ضحل عند وصولها لسواحل شرق ليبيا و شمال غرب مصر، لكن تجلب معها زخات الأمطار الرعدية لتلك المناطق بما فيها مدينة مرسى مطروح.

 

أما المسار الثاني لا يختلف كثيرا عن المسار الأول باستثناء أن العاصفة ستتخذ مسارا غربِياً أكثر، حيث وأثناء تحرك العاصفة جنوبا يوم الاحد، ستشمل تأثيراتها مدينة بنغازي الليبية، وتستمر فرصة تأثر سواحل شمال غرب مصر بما فيها مدينة مرسى مطروح بالأمطار يوم الاثنين نتيجة لبقايا العاصفة في طريقها للإنحسار والتلاشي.

 

أما المسار الثالث وهو الأقل ترجيحا، هو تلاشي العاصفة فوق مياه البحر المتوسط يوم الاثنين، بدون أي تأثيرات على ليبيا أو مصر. 

 

ما هي شدة تأثير بقايا العاصفة على سواحل مصر ؟ 

 

تأثير بقايا العاصفة سيقتصر على زخات رعدية من المطر تتركز في شمال غرب مصر يومي الأحد والاثنين، مع تراجع كبير في سرعة الرياح، حيث ستكون معتدلة الى نشطة السرعة لن تتجاوز سرعة هباتها ال 60كلم/ساعة، وتنخفض درجات الحرارة قليلاُ مقارنة بالايام السابقة 

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play storeapp store