أخفاء الاعلان
2020-10-27T16:30:48Z

الفلبين | 282 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة!

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة

طقس العرب – أفاد المجلس الوطني للحد من الكوارث أن ما لا يقل عن 16 شخصًا قد لقوا حتفهم في الفلبين نتيجة الإعصار المداري "مولاف" (المعروف محليًا باسم "كوينتا") ، بما في ذلك العديد من الأشخاص الذين جرفتهم مياه الفيضانات في نيجروس أورينتال في منطقة فيساياس الوسطى ورومبلون في منطقة ميماروبا.

 

حيث تم الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق من البلاد، بما في ذلك سجلت 282.8 ملم من الأمطار في 24 ساعة حتى 25 أكتوبر ورومبلون التي سجلت 138 ملم في اليوم التالي.

 

كما أفاد المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في البلاد في 27 أكتوبر أنه يتحقق من التقارير التي تفيد بوفاة 3 أشخاص وفقدان 13 أثناء العاصفة.

 

وقال مارك كاشيان تيمبال، المتحدث باسم المجلس القومي لإدارة الكوارث الطبيعي: تلقينا تحديثات جديدة هذا الصباح و (لدينا) ثلاثة وفيات و13 في عداد المفقودين وجرح واحد".

 

وقد تم الإبلاغ عن 3 حالات وفاة ويُعتقد أن جميعها نتيجة الغرق، وفقد شخصان بعد أن جرفتهما مياه الفيضانات في نيجروس أورينتال وآخر في رومبلون.

 

تم الإبلاغ عن حوالي 10 أشخاص في عداد المفقودين في البحر، وقالت الهيئة الادارية للحد من الكوارث إن إجمالي السكان المتضررين من الإعصار وصل الآن إلى 237،948 أسرة أو ما يعادل 914،709 أشخاص.

 

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play storeapp store