اضطرابات جوية مُقبلة على الإمارات مع نهاية الأسبوع الحالي

Written By عمر الدجاني on 2015/02/16

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- بعد فترة من الاستقرار الجوي على دولة الإمارات يُتوقع أن تعود الإضطرابات الجوية إلى البلاد مع نهاية الأسبوع الحالي، حيث تدل المؤشرات على اندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة نحو بلاد الشام وشمال السعودية مع نهاية الأسبوع الحالي.

 

ولدى اقتراب هذه الكُتلة من الخليج العربي فإنها ستعمل على اضطراب الأجواء في الدولة بدءاً من يوم الجُمعة، حيث يُتوقع أن تهب على البلاد رياح جنوبية نشطة مع هبات قوية أحياناً، ما سيعمل على ارتفاع درجات الحرارة وإثارة الغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ في أغلب مناطق البلاد، وخاصة المُناطق الداخلية والمُدن المُطلة على الخليج العربي.

 

وبالإضافة إلى الأجواء المُغبرة المُتوقعة يُتوقع أن تعمل الرياح على اضطراب البحر بشكل كبير ما سيجعل ارتياد البحر أمراً صعباً.

 

ومع ساعات نهار السبت، يُتوقع استمرار هبوب الرياح الجنوبية المثيرة للغبار والأتربة، ولكن مع ساعات المساء والليل، يتحول اتجاه الرياح ليُصبح شمالياً غربياً، وتتكاثر السُحُب وتزداد نسب الرطوبة وتتهيأ الفرص إن شاء الله لتساقُط زخات من الأمطار قد يصحبها الرعد في أجزاء متفرقة من الإمارات وخاصة المناطق الشمالية.

 

ويُنوه موقع "طقس العرب" إلى أن الكُتلة الهوائية الباردة قد تسلُك مساراً مُختلفاً أو مُغايراً ما قد يعمل على تغيير التوقعات سلباً أو إيجاباً، لذا يُنصح بمُتابعة التحديثات الصادرة عن طقس العرب أولاً بأول.

 

شاهد أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة

صور الأقمار الاصطناعية - مباشر

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Under follow | The northern Indian Ocean is ablaze with thunderclouds... and the first tropical event is expected in the coming days. Will it affect the Emirates and the Sultanate of Oman?Under surveillance: The waters of the tropical part of the Pacific Ocean are witnessing continuous cooling. Does this herald the return of the growth of the La Nina phenomenon?Saudi Arabia | There is no shadow in the courtyard...what is the reason?The 10 richest families in the worldThe best 5 ways to make money online in QatarUsyk defeats Fury and becomes the undisputed world champion at “Ring of Fire”Saudi Arabia | Meteorology: No transfer to Taif clouds for Hajj this yearVideo | A huge meteor lights up the skies of Portugal and SpainWhat is the summer solstice and when does it occur?