درجات الحرارة عصر الخميس قد تكون أقل من الصغرى ليلة الأربعاء/ الخميس !

Written By كنان نصر on 2015/04/08

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع Arabiaweather.com- يتأثر لبنان اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء بثاني منخفض جوي خماسيني لهذا الموسم مترافق في مقدمته مع كتلة هوائية حارة نسبياً فيما يعقبها كتلة هوائية باردة نسبياً.

 

وستكون، بإذن الله الأجواء نهار اليوم أقرب للصيفية، حيث درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 6-8 درجات مئوية.

وتسود أجواء سديمية بشكل خفيف خاصةً مع ساعات العصر والمساء، كما تظهر على فترات كميات متفاوتة من الغيوم الركامية التي قد تؤدي إلى هطول زخات محلية رعدية في شرق لبنان.

 

أما ليلة الأربعاء/ الخميس، فتكون الأجواء دافئة جداً بشكل غير معتاد لهذا الوقت من العام مع تواجد الغبار في الأجواء.

 

إلا أن يوم الخميس سيكون مميزاً من حيث الفروفات الحرارية الهائلة! حيث ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الملموس مع ساعات الظهر وبعد الظهر ويكون الانخفاض غير معتاد مع ساعات العصر والمساء لتكون الحرارة عصراً قريبة أو حتى أبرد من أدنى درجة حرارة سجلت خلال ليلة الأربعاء/ الخميس لاسيما في الجبال.

 

وتكون الأجواء ليلة الخميس/ الجمعة أقرب للشتوية وأبرد من المعتاد مع احتمال هطول زخات أمطار محلية شمال لبنان. ولو أجرينا مقارنة بين الحرارة الصغرى خلال ليلة الأربعاء/ الخميس "والتي من المتوقع أن تسجل في اهدن مثلا 16 درجة مئوية" ؛ مع الحرارة الصغرى المتتظرة  ليلة الخميس/ الجمعة "والتي ستسجل 4 مئوية فقط " لوجدنا أن الفارق سيكون حوالي 12 درجة مئوية !

 

تجدر الإشارة إلى أن أجواء الجمعة والسبت والأحد والإثنين ستكون أقرب للشتوية باردة نسبياً بقاعاً وباردة إلى شديدة البرودة على الجبال العالية مع أمطار غزيرة على فترات وهطول للثلوج على 1500-1600م وما فوق تمتد في أوقات محدودة إلى 1300م إن شاء الله مع هبوب رياح نشطة السرعة.

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



The Arab World | A hot air mass and meteorological conditions will affect 7 Arab countries at the end of the weekVideo: A rare and majestic scene of the appearance of the swirling cloud in one of the states of the Sultanate of Oman on MondayWhat is a solar storm?Jordan | Pictures of the huge sunspot 3664, whose impact now reaches strongly to the Earth, as it appeared with the telescope from Wadi Rum.Learn about the health conditions for Hajj for the year 2024/1445Video | One storm alone produced two tornadoes. Where did that happen?Saudi Arabia | In pictures, “Jeddah Astronomy”: The crescent of the month of Dhul-Qi’dah adorns the skySaudi Arabia | Watch... A huge massive dust wave in Jizan. What is its cause?What is the reason for the appearance of a ring around the sun? Does this mean that rain is coming soon?