ضباب كثيف مُتوقع في منطقة مطار الملكة علياء الدولي اعتباراً من مساء الأحد قد يُعيق حركة الطيران

Written By admin on 2014/01/04

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com - يُنتظر بعد مشيئة الله أن يلف الضباب أجزاء واسعة من المملكة اعتباراً من ساعات مساء الأحد و ليلة الأحد-الاثنين و وصولاً حتى ساعات صباح يوم الاثنين. و تتأثر المملكة نهار الأحد بإمتداد لمُنخفض جوي سيتمركز شمال المملكة العربية السعودية، الذي بدوره سيتحرك شرقاً مع ساعات المساء.

 

 و بعد ذلك، يُتوقع أن يتوغل مُرتفع جوي سطحي في عُمق الأراضي الأردنية بحلول ساعات المساء و ليل الأحد-الاثنين، و مع ارتفاع نسب الرطوبة النسبية إلى حد الإشباع على سطح الأرض و تناقص السحب و الغيوم المُتوسطة الارتفاع إضافة إلى سكون الرياح، تُصبح الظروف مثالية لتشكل ضباب كثيف في أجزاء واسعة من المملكة.

 

 و إحصائياً تُعتبر منطقة مطار الملكة علياء الدولي و منطقة زيزيا من المناطق الرطبة ليلاً و الباردة، و يُتوقع بمشيئة الله أن يبدأ الضباب بالتشكل تدريجياً أثناء الليل، ليشتد مع الساعات المُتاخرة من الليل (مع انخفاض درجات الحرارة الكبير)، و يُصبح كثيفاً مع ساعات الفجر و صباح الاثنين.

 

 و تُشير التوقعات إلى إمكانية انعدام الرؤية الأفقية و العامودية بشكل تام في منطقة المطار، مما سيؤدي غالباً إلى عرقلة حركة الطائرات الهابطة و رُبما تى المُغادرة و تزداد فرص التأخير.

 

 و طريق المطار الدولي الواصل بين العاصمة و المطار إضافة إلى أجزاء من الطريق الصحراوي ستتأثر بهذا الضباب الكثيف، حيث من غير المُستبعد أن تنعدم مدى الرؤية الأفقية في هذا الطريق الدولي، مما سيؤدي إلى صعوبة بالغة في القيادة على هذه الطُرقات.

 

 و يُحذّر موقع "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و إنعدامها في أجزاء واسعة من المملكة إضافة إلى منطقة مطار الملكة علياء، و يدعو الجميع إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوصول إلى المطار في تلك الأوقات.

 

 و الله أعلم

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan: An air mass with colder than usual temperatures will affect the Kingdom in the coming days and cause noticeable changes in the weatherWhen is the temperature expected to drop and pleasant weather will return to the Kingdom?What is a solar storm?Jordan | Pictures of the huge sunspot 3664, whose impact now reaches strongly to the Earth, as it appeared with the telescope from Wadi Rum.Learn about the health conditions for Hajj for the year 2024/1445Video | One storm alone produced two tornadoes. Where did that happen?Saudi Arabia | In pictures, “Jeddah Astronomy”: The crescent of the month of Dhul-Qi’dah adorns the skySaudi Arabia | Watch... A huge massive dust wave in Jizan. What is its cause?What is the reason for the appearance of a ring around the sun? Does this mean that rain is coming soon?