ما حقيقة تعرض فلسطين لزلزال مدمر قريبا ؟

Written By مثنى حزيّن on 2015/08/12

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – نقلت عدة مواقع إخبارية أنباء عن زلزال مدمر سيضرب فلسطين قريبا.

 

وكشف عدد من خبراء علوم الأرض وهندسة الزلازل أن جميع الدراسات العملية الحديثة تؤكد أن فلسطين ستتعرض خلال وقت قريب لزلزال كبير ومدمر نظراً لعدم وجود استعدادات له. وفقا للمواقع الإخبارية.

 

كما قال مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل في وزارة البيئة جلال الدبيك:" إن درجة الزلزال ستكون كبيرة جداً على مقياس رختر وستتراوح ما بين 6 إلى 7 درجات، وقد يحصل خلال أيام أو خلال الأعوام القريبة المقبلة".

 

أوضح أن أسباب احتمال وقوع الزلزال تعود إلى أن فلسطين تقع في منطقة جغرافية يطلق عليها منطقة "الانهدام" حيث تنحصر بين الصفيحة العربية والصفيحة الافريقية وتبتعد تلك الصفيحتين عن بعضهما 5 إلى 7 ملم سنوياً ما يعني أن هناك ضغط على الصخر سيؤدي لعجز طبقات الأرض في تحمل ذلك وبالتالي حدوث هزات أرضية.

 

وفي تصريحات سابقة لطقس العرب، أكد استاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل في الجامعة الأردنية، الدكتور نجيب أبو كركي، أنه لا يُمكن لأحد على وجه الأرض حتى اللحظة التنبؤ بوقت وقوع الزلزال ومكان حدوثه، وأن أي حديثٍ يجري تداوله عن تعرض منطقة لزلزال مؤكد ومُدمر خلال فترةٍ زمنيةٍ مُحددة بالأيام لا أساس له من الصحة، ولا يستند على أسسٍ علمية.

 

شاهد أيضا:

مصر و الإمارات تُحددان موعد عيد الأضحى فلكياً

بالصور: معادلة رياضية توضح قيمة كوكب الأرض

مرض خطير يؤثر على أعداد الضفادع على مستوى العالم

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Apricot fruit in the Levantine agricultural heritageKingdom of Saudi Arabia | The deserts surrounding Mecca and Medina are turning green and the reason is...Learn about the most visited cities in the world10 reasons that lead to divorce worldwide... Get to know themSaudi Arabia | Find out about the weather and the 3 best places to spend a weekend in Riyadh, Dammam, and Al-AhsaVideo | “Al-Zaaq”: After 40 days, the scorching heat beginsAn earthquake in Ethiopia.. An expert warns of a flood that may drown SudanAstraZeneca admits compensation and compensation could reach millions...Does the risk of its vaccine exceed the risk of Corona disease?Saudi Arabia | The Saudi Interior Ministry launches a digital identity for those arriving on a Hajj visa