مصر | انخفاض على درجات الحرارة يترافق بارتفاع بقيم الرطوبة على شمال مصر

Written By أريج الدجاني on 2019/07/13

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب - حالة الطقس المتوقعة في مصر يوم السبت 13/07/2019:

 

انخفاض على درجات الحرارة بحيث تكون حول من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام على معظم المناطق، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية وحار على الدلتا والقاهرة ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء وسواحل البحر الأحمر وشمال الصعيد وشديد الحرارة على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً على معظم المناطق، ودافئ على وسط وجنوب الصعيد.

 

تتراجع درجات الحرارة مع ارتفاع بقيم الرطوبة على شمال مصر ونشاط للرياح على سواحل البحر الأحمر:

 

تتأثر شمال البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض علوي مصحوب بكتل هوائية أقل بدرجات الحرارة، بينما يمتد المرتفع السطحي ليشمل معظم مناطق الجمهورية، بينما يستمر تأثر جنوب شرق البلاد بمنخفض البحر الأحمر مما يعمل على زيادة درجات الحرارة على جنوب البلاد ونشاط للرياح على سواحل البحر الأحمر، كما تتكاثر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية بينما تتكاثر السحب العالية والمتوسطة على جنوب شرق البلاد.

 

 

اتجاه وحركة الرياح ليوم السبت على مصر:

 

الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على شمال البلاد مصر، تنشط على خليج السويس وبعض المناطق الداخلية من سواحل البحر الأحمر وشمال الصعيد.

 

فرص الضباب مع ساعات الليل المتأخرة:

 

يوجد فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق من السواحل الشمالية والدلتا ووسط سيناء مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم الأحد.

حركة الأمواج بالبحرين الأحمر والأبيض:

 

الأمواج تكون عالية إلى معتدلة بالبحرين الأبيض مما يعمل على إضطراب جزئي بالملاحة وبعض الأنشطة البحرية، بينما تكون معتدلة بالبحر الأحمر تعمل على انتظام بحركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية.

 

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية من هنا

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Saudi Arabia - 2:00 pm | Thunderstorms are currently affecting the western parts of Bisha Governorate, and this is the forecast for the coming hours Iraq | A rise in temperatures over the next two days and a chance of some thunderstorms... DetailsDammam | Lightnings seen to the west and chances of local showers of rain during the next hourSaudi Arabia | Numerical models sense chances of rain in 5 regions on Wednesday, 5/15/2024 ADOfficial unveiling of the new Haval H9 2025 in ChinaDiscover the types of administrative problems and how to confront themSaudi Arabia | Health calls on pilgrims to take vaccinations to protect them from infectious diseasesSnapchat officially announces new updates that include banning vape photography... What's the story?OpenAI launches a new artificial intelligence model. What are its most prominent features?