نتائج مُبهمة للخرائط الجوية بعيدة المدى

Written By أيمن صوالحة on 2013/10/20

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com- لا تزال تحديثات الخرائط طويلة المدى المُختلفة تتوارد على دائرة عمليات الأرصاد والتنبؤات الجوية في مركز "أرابيا ويذر" الإقليمي وهي تحمل في طيّاتها إشارات عديدة ومُبهمة حتى في بعضها!

 

وفي التفاصيل، لا تزال تُشير أغلب تلك الخرائط الجوية والتي يقوم كادر التنبؤات الجوية في المركز بتحليلها بشكل يومي تُشير إلى إقتراب كُتلة هوائية باردة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، ولكن تختلف تلك الخرائط في ميعاد وصولها إلى المنطقة بما فيها المملكة وإلى مدى قوّتها وكيفية دخولها إلى المنطقة (تختلف النتيجة الجوية على أرض الواقع بتغيّر مسار الكُتلة الباردة على سبيل المثال) عبر الأراضي التركية، وفيما إذا كانت ستتلاقى بإمتداد مُنخفض البحر الأحمر على السطح وبالتالي نشوء أحوال جوية غير مُستقرة أم لا، وهذا يؤثر بدوره على فرص هطول الأمطار ومدى شموليتها كذلك.

 

وتُشير بعض تلك الخرائط إلى عدم إمتداد الكُتلة الهوائية الباردة سواءً عبر الأراضي التركية أو حتى عبر مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي ستسود أجواء مستقرة عموماً في ظل رياح شرقية مُعتدلة السرعة لطيفة نهاراً، وباردة ليلاً وذات رطوبة مُنخفضة عموماً.

 

في حين تجتمع كافة التحديثات الحالية على أن الليالي القادمة خلال أواخر تشرين أول ستكون الليالي الأبرد على الإطلاق حتى الآن بحيث تُلامس الـ10 مئوية في أغلب المدن الأردنية بما فيها العاصمة، وهي دون مُعدلاتها الليلية لمثل تلك الفترة من نهاية أكتوبر/تشرين أول بحدود 3-5 درجات مئوية بإذن الله.

 

 

تابعوا معنا بعضاً من مُخرجات تلك الخرائط على شكل الحالة الجوية المُتوقعة للعشرة أيام القادمة في كافة المدن الأردنية، عند الضغط هنا.

 

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Jordan | A slight rise in temperatures tomorrow, Wednesday... Details Indian Ocean | The latest developments in tropical disturbances in the Bay of Bengal and developments in reaching the first tropical activity of the yearSaudi Airlines announces the largest deal in the history of Saudi aviation. Learn about it5 interesting facts about Elon MuskLearn about the most in-demand professions in Saudi ArabiaWatch...Saudi Transport Minister Saleh Al-Jasser in an air taxiJordan | Arabia Weather issues seasonal forecasts for the summer of 2024 AD... DetailsE-cigarettes and plastic water bottles...things you should not leave in the car during the summerAl-Zaaq: After approximately 60 days, Iraq, Kuwait, Saudi Arabia, and Libya will begin competing for the warmest degrees in the world.