هل فيتامين E جيد لشعرك؟

Written By وداد السعودي on 2019/07/01

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب- يحتوي فيتامين (E) على العديد من الفوائد الهامة لصحة وجمال الانسان، فهو فيتامين مغذ قابل للذوبان في الدهون متاح من عدة مصادر غذائية وكذلك على شكل ملحق.

 

 ويعتقد البعض أن فيتامين (E) أو (هـ)  له تأثير إيجابي على صحة الشعر، والتي يعرض هذا المقال بعضًا منها:

 

 

ماذا يمكن أن يفعل فيتامين E للشعر؟

 

الكثير من المعلومات المتداولة تتحدث عن فوائد فيتامين (E)  لصحة وجمال الشعر،  لكن العديد من هذه الادعاءات تفتقر إلى أدلة علمية صارمة لدعمها.

 

معظم  هذه الإدعاءات حول دور فيتامين E في صحة الشعر تتعلق بخصائصه المضادة للأكسدة التي  تركز على فكرة أنها يمكن أن تقلل من تلف الخلايا وتحسين نمو الشعر، وتاليًا عدد من الفوائد مع الأدلة:

 

يدعم فيتامين (E) فروة الرأس ويجعلها صحية

 

قد يساعد فيتامين (E) في دعم فروة الرأس والشعر وجعلهما أكثر صحة، حيث أن له تأثيرات طبيعية مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في الحفاظ على نمو الشعر.

 

حيث تعمل  الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في فيتامين (E) في تقليل مقدار الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي تتسبب في انهيار خلايا بصيلات الشعر في فروة الرأس.

 

يمنع تساقط الشعر

 

قامت دراسة بحثية صغيرة باستخدام ما مجموعه 38 متطوعًا يعانون من تساقط الشعر بدراسة الدور الذي لعبه فيتامين E في منع هذه الخسارة، ووجدت أن العلاجات التي تحتوي مكوناتها على فيتامين (E) قامت بتحسين نمو شعر المتطوعين.

 

وأجريت هذه الدراسة في كلية العلوم الصيدلية بجامعة سينز ماليزيا

 

نسبة الماء في جسم الإنسان ومعلومات عن الماء في جسم الإنسان

 

زيادة تألق الشعر

يساعد فيتامين (E) في تجديد لمعان الشعر الذي يُمكن أن يُفقد نتيجة للضرر الناجم عن استخدام المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر والكريمات والحرارة ومنتجات تصفيف الشعر المختلفة.

 

المصدر: medicalnewstoday

 

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.


Browse on the official website



Food habits that we practice during Ramadan are harmful to health!Video | A shocking surprise .. Dr. Nizar Bahbri confirms the uselessness of cough medicines and antibiotics in treating and relieving influenza symptoms, and advises water and honeySaudi Arabia | What is the truth about canceling the three-semester system?Saudi Arabia | Watch... Mikhael Al-Buruq, north of Al-Barrah, yesterdayEmirates | Dubai Roads: Return of intercity bus serviceSultanate of Oman | Due to the continuing effects of Akhud Al-Ikram, the Ministry of Transport, Communications and Information Technology advises against going to the sea and engaging in marine activitiesEmirates | Dubai Roads temporarily suspends bus service across citiesUpdate: A historical satellite image of an unusual expansion of thunderclouds over large parts of the Gulf countries in the month of May, and the UAE is the next destination.Update: The depression will have a wide impact on the region through two axes that will continue to move eastward, affecting the Gulf countries in the coming hours and on Thursday.