السعودية: كتلة هوائية أبرد من المُعتاد يستمر تأثيرها على بعض مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع الحالي

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/05/07

من مركز طقس العرب - تُشير آخر الخرائط الجوية و الناتجة عن ما يُسمى بالنمذجة الحاسوبية توقعات بأن تتأثر العديد من مناطق المملكة السعودية بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أبرد من مُعدلاتها المعتادة و هي مُندفعة من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط و من المُنتظر أن يستمر تأثيرها حتى نهاية الأسبوع الحالي. 

 

و يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة يوم الثلاثاء في مناطق الحدود الشمالية و الجوف و تبوك و حائل و بشكل أقل القصيم و المدينة المنورة و شمال غرب الرياض، و تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المعتادة بقيم تتراوح ما بين 4-8 درجات مئوية، و بذلك يكون الطقس مُعتدل الحرارة في المناطق الشمالية و حتى حائل و حاراً في باقي المناطق. 

 

و يستمر تأثير ذات الكتلة الهوائية يوم الأربعاء مع ارتفاع نسبي على درجات الحرارة في المناطق الشمالية و لكنها تبقى أبرد من مُعدلاتها المعتادة في مُعظم المناطق، بل و تميل إلى الانخفاض في مناطق القصيم و الرياض و الشرقية. و تبدأ الكتلة الهوائية بمغادرة أجواء المملكة يوم الخميس بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و لكن يزداد تأثيرها على منطقتي الرياض و الشرقية. 

 

و الله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



لأول مرة هذا الموسم: القبة الحرارية تؤثر الأيام الأخيرة من الشهر على 7 دول عربية و تتسبب بحدوث موجة حارة و درجات حرارة تُقارب 50 درجة مئويةنشرة خاصة: أول موجة حارة تؤثر على دول الخليج هذا الموسم خلال الأيام الأخيرة من مايو 4 ماسكات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنةمناطق للسكن بالقرب من محطة المترو في قطرشاهد بالفيديو لحظة تعامد الشمس على الكعبة المشرفةدرجة حرارة المُحيط الأطلسي ترتفع ... وخبراء يرجحون موسم أعاصير نشط للغاية وأعلى من المُعدل فمتى ستكون البداية؟ما هو الموكب كوكبي الذي سوف يزور الأرض أول يونيو؟الحشرة التي تنتشر في الصيف.. تعرف على الخنفساء السوداء وهل هي خطيرة؟هذه الدول يصعب عليها الحج هذا العام