أخفاء الاعلان
2019-04-10T18:39:57Z

أفضل أوقات السفر إلى اليونان

طقس العرب- يفضل الكثيرون شهر أغسطس لزيارة الجزر اليونانية، مما يجعله الأكثر ازدحامًا والأغلى سعرًا في الخدمات السياحية، ولكنه حقا مثير جدًا لقضاء العطل الشاطئية وللحياة الليلية والحفلات، في هذا الموضوع نقدم لك أفضل أوقات السفر إلى اليونان.

 

إذا كنت من الراغبين في الحصول على طقس جيد لقضاء عطلتك فإن أفضل وقت لزيارة اليونان يكون خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، حيث يكون الطقس مشمس على مختلف ربوع البلاد، ويُشار إلى أنّ شهري يوليو وأغسطس هما الأكثر سخونة.

 

للراغبين في قضاء شهر العسل يعتبر السفر خلال شهري يونيو وسبتمبر أفضل فرصة للتمتع بعطلتك في طقس جميل وخصوصية مقبولة في نفس الوقت.

 

أما المسافرون العرب إلى اليونان مع الأطفال، فيمكن أن نقول أن جزيرة ناكسوس هي أفضل وجهة سياحية يونانية للعائلات، وأفضل أوقات العطلات العائلية في اليونان من أواخر مايو إلى أوائل أكتوبر، ولكن خلال شهري يوليو وأغسطس لن يكون الأمر جيدًا لمشاهدة معالم المدينة بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

 

المواسم السياحية في اليونان

أثينا عاصمة اليونان

يمتد موسم الذروة السياحية في الجزر اليونانية من أواخر يونيو حتى أوائل سبتمبر، ولذلك فإن شهر أغسطس هو الشهر الأكثر ازدحاما وبالتالي الأغلى أسعارًا في الخدمات، وينبغي على المسافر حجز أفضل فنادق سانتوريني مبكرًا بحوالي أربعة إلى ثمانية أشهر، وفنادق ميكونوس بثلاثة إلى ستة أشهر مقدمًا.

 

إذا كنت تبحث عن أفضل وقت للسفر إلى اليونان مراعيًا مسألة توفير المال، فاعلم أن أسعار الفنادق تُخَفَّض في مارس وأبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر.

 

وإذا قررت أن تجعل عطلتك خلال فصل الشتاء فإن سانتوريني وكريت هما أفضل الجزر التي يفضل زيارتها، لأن بهما أكثر عدد من الفنادق والمطاعم التي تبقى مفتوحة للزوار، وبطبيعة الحال فإن أثينا عاصمة اليونان هي وجهة جيدة على مدار السنة.

 

أفضل الشهور لزيارة جزر اليونان ووجهاتها السياحية

أفضل أوقات السفر الى جزر اليونان

جزيرة ميكونوس: من يونيو إلى سبتمبر

جزيرة سانتوريني: أبريل ، مايو ، يونيو ، سبتمبر ، أكتوبر ، أوائل نوفمبر

جزيرة كريت: يونيو وسبتمبر

جزيرة رودس: يونيو وسبتمبر

جزيرة ناكسوس: من يونيو إلى سبتمبر

جزيرة باروس: من يونيو إلى سبتمبر

جزيرة لوس: يوليو وأغسطس

العاصمة أثينا: أبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر

جزيرة كورفو: يونيو ويوليو وسبتمبر

شبه جزيرة بيلوبونيز: يونيو وسبتمبر

تطبيق طقس العرب
play storeapp store