أخفاء الاعلان
2019-04-09T07:15:28Z

أفضل علاج لحساسية الحشرات: العلاج المناعي باستخدام السم!

هل يمكن الشفاء من حساسية الحشرات؟ هل يمكن علاج حساسية الحشرات نهائياً؟

 

يطلق على العلاج طويل المدى لحساسية لسعات الحشرات، العلاج المناعي للسم أو العلاج المناعي باستخدام السم (Venom Immunotherapy)، وهو برنامج فعال للغاية يشرف عليه أخصائي الحساسية، ويعمل على منع ردود الفعل التحسسية المستقبلية لقرصات الحشرات. ويعتبر أفضل علاج لحساسية الحشرات.

 

ينطوي العلاج المناعي للسم على حقن المريض بجرعات من سم الحشرات بشكل متزايد بالتدريج لتقليل حساسيته للسم. هذا يمكن أن يقلل من خطر الحساسية في المستقبل إلى درجة الإنسان الطبيعي.

 

ويتم اختيار نوع سم الحشرات الذي يتم حقنه في الجسم حسب نتائج اختبارات حساسية الجلد التي يخضع لها المريض قبل أن يقرر الطبيب أهلية المريض للعلاج بالسم.

 

الأشخاص الذين عاشوا في السابق تحت التهديد المستمر المتمثل في ردود الفعل الشديدة على لسعات الحشرات، يمكنهم في غضون أسابيع إلى أشهر، العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية دون خوف من حساسية الحشرات، حيث يوفر العلاج المناعي لهم حماية تصل إلى 98% إذا تعرضوا للسعات أخرى.

 

علاج حساسية الحشرات باستخدام العلاج المناعي للسم يحسن بشكل كبير من نوعية الحياة. ينطبق هذا بشكل خاص على الأشخاص العاملين في الطبيعة أو البيئات الخارجية، أو عشاق الأنشطة الترفيهية.

 

عادة ما تكون مدة العلاج المناعي باستخدام السم من ثلاث إلى خمس سنوات، ولكن يمكن استمرار العلاج المناعي إلى أجل غير مسمى حسب مدى شدة ردود الفعل التحسسية السابقة، وخطر الإصابة بلدغات أو قرصات الحشرات في المستقبل.

 

من الجدير بالذكر أن ردود الأفعال التحسسية المفرطة التي تهدد الحياة تحدث لما نسبته 0.4٪ - 0.8٪ من الأطفال، و3٪ من البالغين وفقاً لإحصائيات الولايات المتحدة الأمريكية.

 

إذا كنت تعتقد أن لديك حساسية من لدغات الحشرات، تحدث إلى طبيب الحساسية الخاص بك، بناءً على تاريخك السابق واختبارات معينة، سيحدد أخصائي الحساسية ما إذا كنت مؤهلاً لاختبار الجلد والعلاج المناعي باستخدام السم.

 

مشاركة من حلا طه 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store