أخفاء الاعلان
2019-07-15T09:14:21Z

الكمون... 6 فوائد صحية هامة ينبغي أن تعرفها

طقس العرب- الكمون عبارة عن توابل تستخدم في العديد من الأطباق، خاصة في  دول منطقة البحر المتوسط وجنوب غرب آسيا، استُخدم  في الطب التقليدي منذ زمن طويل، حيث أكدت العديد من الدراسات الحديثة على بعض الفوائد الصحية المعروفة تقليديًا للكمون، منها تعزيز الهضم.

 

كما كشفت الأبحاث عن بعض فوائد الكمون الجديدة، مثل تعزيز فقدان الوزن والمساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم والكوليسترول.

 

ما هي أهم فوائد الكمون؟

 

يعزز الهضم

يعد الاستخدام التقليدي الأكثر شيوعًا للكمون هو في معالجة عسر الهضم، وهذا ما أكدته الأبحاث الحديثة، فالكمون يزيد من إطلاق الصفراء من الكبد، والتي تساعد في هضم الدهون وبعض العناصر الغذائية في الأمعاء

 

غني بالحديد

تعد بذور الكمون غنية بالحديد، حيث تحتوي ملعقة صغيرة واحدة من الكمون المطحون على 1.4 ملغ من الحديد.

 

يحتوي على المركبات النباتية المفيدة

يحتوي الكمون على الكثير من المركبات النباتية المرتبطة بفوائد صحية محتملة،  بما في ذلك التربين والفينول والفلافونويد والقلويات. وتعمل العديد من هذه المواد كمضادات للأكسدة، وهي مواد كيميائية تعمل على تقليل الأضرار التي لحقت بالجسم من الجذور الحرة.

 

يحسن مستوى الكوليسترول في الدم

كشفت دراسة أن مستويات الكوليسترول الضار LDL المؤكسد انخفضت بنسبة 10٪ تقريبًا في المرضى الذين يتناولون مستخلص الكمون على مدار شهر ونصف.

 

الخيار سر الرشاقة والجمال في الصيف

 

يعزز الكمون  فقدان الوزن وخفض الدهون

وجدت إحدى الدراسات التي شملت 88 امرأة تعاني من زيادة الوزن أن السيدات اللواتي تناولن الزبادي الذي يحتوي على 3 غرامات من الكمون فقدن الوزن بعكس الأخريات اللواتي لم يفعلن.

 

كما أظهرت دراسة أخرى أجريت على 78 من الرجال والنساء البالغين، أن مكملات الكمون المركزة  التي قاموا بتناولها  لمدة 8 أسابيع ساعدتهم بفقد 1 كغم أكثر من أولئك الذين لم يتناولوها.

 

وصفات طبيعية لحروق الشمس من البحر

 

محاربة الالتهابات

أخيرا، يحتوي الكمون على العديد من المكونات التي قد يكون لها آثار مضادة للالتهابات،

 

البروتينات... التعريف والفوائد

 

المصدر: healthline

تطبيق طقس العرب
play storeapp store